Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


كندا تعيد دعمها لوكالة الاونروا بعد 5 سنوات من توقيفه

كندا تعيد دعمها لوكالة الاونروا بعد 5 سنوات من توقيفه

زمن برس، فلسطين: أعلنت الامم المتحدة، بأن كندا ستعود لتمويل وكالة الغوث الأونروا للاجئين الفلسطينيين.

وكانت كندا أوقفت دعمها المالي عام 2010 بعد أن ادعت بأن وكالة الغوث تمول مدراس تعلم الطلبة الفلسطينيين حتى "يصبحوا مناهضين لإسرائيل".

وأكدت وزيرة التنمية الدولية الكندية ماري كلود بيبوه، أن الحكومة الليبرالية الكندية، تبحث إعادة التمويل إلى وكالة الأمم المتحدة التي تتعامل مع الفلسطينيين، والتي قطعت عام 2010 من قبل حكومة المحافظين السابقة، بسبب علاقات مزعومة مع حركة حماس.

ونقلت صحيفة "جلوب أند ميل" الكندية عن بيبوه بأن قنوات الاتصال مفتوحة بين الطرفين وجاري تقييم الوضع واتخاذ قرار في أقرب وقت.

وأكدت أن الحكومة الكندية تتطلع إلى توفير 15 مليون دولار للوكالة الأممية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة الكندية تريد أن تعود كندا لدورها كوسيط نزيه في المنطقة، كما تستعرض الآن تمديد التمويل الإنساني لصالح وكالة الأمم المتحدة للإغاثة والتشغيل التي تأسست عام 1950 للتعامل مع اللاجئين الفلسطينيين ومواصلة العمل في الأردن وغزة وسوريا ولبنان.

وقالت الصحيفة إن وكالة الغوث في الأراضي الفلسطينية كانت تعرضت لانتقادات من جماعات الضغط المحافظة والمؤيدة لـ"اسرائيل" في كندا والولايات المتحدة، بادعاء التعامل بشكل وثيق مع حركة حماس في قطاع غزة.

 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play