السعودية تحبط محاولتين لتهريب 7.8 مليون قرص إمفيتامين

السعودية تحبط محاولتين لتهريب 7.8 مليون قرص إمفيتامين

زمن برس، فلسطين: أعلن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي اليوم الاحد إحباط محاولتين لتهريب أكثر من 7.8 مليون قرص إمفيتامين في شاحنتين والقبض على المتورطين ومستقبلي المواد المهربة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) اليوم الأحد عن اللواء التركي قوله إن الجهات الأمنية المختصة لمكافحة تهريب المخدرات تمكنت من إحباط محاولتين لتهريب ما مجموعه 7846550 قرص امفيتامين تم إخفاؤها بأسلوب احترافي بمعدات وأجهزة منقولة إلى المملكة في شاحنتين، مشيرا الى انه تم ضبط الشاحنة الأولى بمنطقة تبوك (شمال)، وبتفتيشها تم ضبط 5419750 قرص إمفيتامين مخبأة في آلة تستخدم في تصنيع السجاد.

وأضاف أنه بتكثيف التحريات الأمنية عن الشاحنة الثانية تم تحديد موقعها بمدينة الرياض ومداهمة المتورطين في جريمة التهريب خلال عملية تسليم المواد المخدرة لمستقبليها، مشيرا الى انه بتفتيش الشاحنة تم ضبط 2426800 قرص إمفيتامين مخبأة داخل تجاويف مصنعية في آلات غسيل وتغليف تمور، وقد تم القبض على المتورطين في تهريب المواد المخدرة أحدهما يمني الجنسية والآخر يحمل الجنسية التركية، كما تم القبض على مستقبلي المواد المهربة وعددهم ثلاثة سعوديين.

وقال اللواء التركي إن وزارة الداخلية تعلن ذلك لتؤكد أن رجال الأمن سيواصلون تنفيذ مهامهم بعزيمة عالية لمتابعة مخططات الشبكات الإجرامية التي تمتهن استهداف المملكة بالمواد المخدرة، والعمل على استباقها وإحباطها والقبض على المتورطين فيها لنيل جزائهم العادل.

وكان المتحدث الأمني بوزارة الداخلية السعودية اعلن في الثامن من آذار الحالي أن قوات الأمن تمكنت خلال أشهر ( تشرين ثان وكانون أول وكانون ثان/ يناير وشباط)، من القبض على 928 متهما لتورطهم في جرائم تهريب ونقل واستقبال وترويج مواد مخدرة.

وأوضح المتحدث أنه من بين المتهمين 318 سعوديا، بالإضافة إلى 610 متهمين من 33 جنسية مختلفة.

حرره: 
م . ع