Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


كاريكاتور لـ "الشرق الأوسط" يثير غضب اللبنانيين

زمن برس، فلسطين: اقتحم مجموعة من الشبان في بيروت مكتب جريدة “الشرق الأوسط” ومزقوا ما بداخله من صحف احتجاجاً على كاريكاتور نشرته الصحيفة اعتبروه مسيئا للبنان.

وكانت صحيفة الشرق الأوسط قد نشرت في عددها اليوم، كاريكاتوراً تحت عنوان “كذبة نيسان”، يظهر فيه العلم اللبناني وقد كتب على الأرزة التي تتوسط العلم “دولة لبنان”.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مساء الجمعة، صوراً لمكتب صحيفة الشرق الأوسط السعودية في بيروت، تظهر خراباً كبيراً فيه، بعد ما قالوا إنه جرى اقتحامه والهجوم عليه.

وقال الناشطون إن المكتب الكائن في برج الغزال تعرض للتكسير وبعثرت محتوياته، وفقا لما ذكرت صحيفة رأي اليوم.

وفي وقت سابق، أطلق رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وسماً تحت عنوان: “#أغلقوا_مكتب_الشرق_الأوسط”، حيث لقي رواجاً كبيراً بين المستخدمين؛ وذلك رداً على سخريتها من لبنان، بحسب وصفهم.

ومن جهتها اصدرت صحيفة «الشرق الأوسط» بيانا ادانت فيه “الاعتداء الهمجي” الذي تم على مكتبها في بيروت الجمعة، محملة السلطات اللبنانية مسؤولية المحافظة على سلامة العاملين في مكتب الصحيفة، مؤكدة في الوقت ذاته استمرار علاقة صحيفة العرب الدولية بقرائها الأعزاء في لبنان، وعدم تأثير هذه الاعتداءات التي لا تعبر عن الشعب اللبناني على السياسة التحريرية للصحيفة والتزامها بتغطية الأحداث اللبنانية عبر مكتبها في العاصمة اللبنانية بيروت، أو عبر طباعة الصحيفة من الأراضي اللبنانية.

وقال البيان انه “في الوقت نفسه، فإن «الشرق الأوسط» تأسف للغط الدائر حول الكاريكاتير المنشور في عددها الصادر اليوم (الجمعة)، والذي فسر من قبل البعض بصورة خاطئة”.

واكد البيان احترام «الشرق الأوسط» للبنان، مشيرة إلى أن الكاريكاتير كان يهدف للإضاءة على الواقع الذي تعيشه الدولة كبلد يعيش كذبة كبيرة سببها محاولات الهيمنة عليه وإبعاده عن محيطه العربي، وعرقلة انتخاب رئيس للجمهورية.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play