صحفية إسرائيلية تكتب عن "فساد بالسلطة وبيع أراضي ليهود"

صحفية إسرائيلية

(ترجمة خاصة) زمن برس، فلسطين: هاجمت مراسلة صحيفة هآرتس العبرية في الضفة الغربية عميرة هآس السلطة الفلسطنية في مقالها الذي نشرته صباح اليوم، زاعمةً أن فساد السلطة الفلسطينية يمنعها من مواجهة إسرائيل، معتبرةً أن اكبر مؤشرات الفساد المنتشر في السلطة الفلسطينية تتعلق ببيع أراضٍ فلسطينية لليهود في الضفة الغربية.

ومضت عميرة هآس التي تقدم نفسها على أنها معادية للاحتلال بالقول "تجلى الفساد الذي تعيشه السلطة الفلسطينية بقيام عددٍ من قادة فتح والسلطة الفلسطينية وبعضهم مقربون من الرئيس الفلسطيني محمود عباس بتقديم التعزية بوفاة رئيس الإدارة المدنية الإسرائيلية في الضفة الغربية".

وبحسب هآس فإن الادارة المدنية ليست كياناً إسرائيليا محايداً،  بل الذراع ا الإسرائيلية التي تنفذ سياسة مصادرة الأراضي الفلسطينية وسرقة المياه وهدم المنازل وبناء المستوطنات، وهذا يقود إلى السؤال: هل المصالح الشخصية دفعت الزعماء الفلسطينيين لتقديم العزاء بالضابط الإسرائيلي؟ على حد تعبيرها.

وأضافت هاس "الفلسطينيون آخر من اهتموا بالوثائق المسربة من "بنما" حول قضايا الفساد، لأنهم يعلمون حجم ارتباط المال بزعمائهم السياسيين" وبحسب هاس فإن الوثائق المسربة أظهرت مشاركة مسؤولين فلسطينيين في شركات تجارية خاصة".

وقالت هاس:" تم نقل ملكية بعض الأراضي الحكومية الفلسطينية لأشخاص مسؤولين، وتم تحويل مبالغ مالية كبيرة من أحد التنظيمات الفلسطينية لبناء منزل لأحد المسؤولين على حد زعمها.

حرره: 
م.م