Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


تحركات حثيثة للإفراج عن الصحفي نزال قبل تحويله للاعتقال الإداري

تحركات

محمد مرار- متابعة

زمن برس، فلسطين: دعت مارلين نزال زوجة الصحفي المعتقل لدى الاحتلال عمر نزال، المستوى السياسي الفلسطيني للتحرك بقوة خلال الـ 48 ساعة القادمة من أجل الإفراج عنه قبل أن يحوله الاحتلال للاعتقال الإداري.

وقالت نزال خلال مؤتمر صحفي عقد بدعوة من نقابة الصحفيين إن التحقيق الذي أجراه الاحتلال مع نزال يدور فقط حول عمله السابق مع فضائية فلسطين اليوم، وأن اعتقاله يأتي في سياق حملة إسرائيلية ضد الإعلاميين الفلسطينيين لمنعهم من القيام بدورهم الوطني وإظهار جرائم الاحتلال للعالم.

وقال نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر إن اتحاد الصحفيين الدولي واتحاد الصحفيين الأوروبين والاتحاد العربي أصدرت بيانات إدانة لاعتقال نزال ودعت للإفراج الفوري عنه.

وأشار أبو بكر إلى أن اتحاد الصحفيين الأوروبيين أصدر بيان خاص عن فلسطين، وهي سابقة، وقد صدر بالإجماع عن كل النقابات الأوروبية رغم محاولات نقابة الصحفيين الإسرائيليين لعرقلة إصدارهم.

كما تطرق أبو بكر إلى كلمة الرئيس البوسني عمر عزت بيجوفيتش خلال مؤتمر الصحفيين الأوروبيين والتي دعا فيها للإفراج عن نزال، مضيفاً ان القنصلية الفرنسية في القدس اتصلت بزوجة نزال لحضور المحكمة.

من ناحيته قال وكيل وزارة الإعلام محمود خليفة إنه قام صباح اليوم بمجموعة من الاتصالات مع سفارات الدول الراعية لعملية السلام، كالقنصلية الأمريكية في القدس منسق الأمم المتحدة لعملية السلام، وذلك للضغط على الحكومة الإسرائيلية من أجل الإفراج عن نزال.

وأضاف:" قلنا بشكل واضح إن اعتقال نزال جاء على خلفية عمله الصحفي، وأنه كان يعمل في وسيلة إعلام فلسطينية مرخصة.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play