تمديد الطوارئ في مناطق بشمال سيناء

تمديد الطوارئ في مناطق بشمال سيناء

زمن برس، فلسطين: قرر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، تمديد حالة الطوارئ في بعض مناطق محافظة شمال سيناء شرق القاهرة، لمدة ثلاثة أشهر.

وذكرت وكالة أنباء "الشرق الأوسط" اليوم الأربعاء، أنه وفقا للقرار الجمهوري سيتم تطبيق حالة الطوارئ "في المنطقة المحددة شرقا من تل رفح مارا بخط الحدود الدولية، وحتى العوجة، وغربا من غرب العريش حتى جبل الحلال، وشمالا من غرب العريش مارا بساحل البحر وحتى خط الحدود الدولية في رفح، وجنوبا من جبل الحلال وحتى العوجة على خط الحدود الدولية".

ونص القرار على "حظر التجوال في المنطقة المحددة من هذا القرار طوال مدة إعلان حالة الطوارئ من الساعة السابعة مساء وحتى السادسة من صباح اليوم التالي، عدا مدينة العريش والطريق الدولي من كمين الميدان، وحتى الدخول لمدينة العريش من الغرب ليكون حظر التجوال من الساعة الواحدة صباحا وحتى الخامسة من صباح ذات اليوم أو لحين إشعار آخر".

كما نص على أن يكون تطبيق حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر اعتبارا من الساعة الواحدة من صباح يوم الجمعة الموافق 29 نيسان 2016.

ووفقا للقرار، يعاقب بالسجن كل من يخالف هذه الأوامر بالتطبيق لأحكام القانون رقم 162 لسنة 1958 بشان حالة الطوارئ.

وطبقت حالة الطوارئ في شمال سيناء للمرة الأولى في أكتوبر 2014، عقب عدة هجمات استهدفت كمينا ومدرعتين للقوات المسلحة بمدينة الشيخ زويد، وأسفرت عن مقتل وإصابة عشرات الجنود.

حرره: 
م . ع