Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


فيديو | الهلالي: دعاء "اللهم انصر الإسلام" يخلق عداوة

فيديو | الهلالي: دعاء "اللهم انصر الإسلام" يخلق عداوة

زمن برس، فلسطين: قال سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن دعاء "اللهم انصر الإسلام والمسلمين" "يزعله أوي"، لأنه قد يخلق عداوة وعداء مع الآخرين.

وأضاف الهلالي في حوار تلفزيوني الثلاثاء: "الدعاء جميل ولكنه بيزعلني أوي، لأنه بيجلب العداوة"، لافتا إلى أن "الدعاء يرتب العداوة والخصومة مع الآخر".

وأوضح: "لو تقصد الإسلام اللي النبي فسره أن المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده، يبقى الدعاء صح، ولو تقصد به الفكر الإخواني يبقى بتتكلم على المسلم الإخواني بس، ولو الفكر سلفي يبقى المسلم السلفي بس".

وتابع الهلالي: "أتمنى أن الخطاب الإسلامي يبقى إنساني، وأتمنى أن يبقى الدعاء للمسلمين بالمعنى العام وهو حرية الاعتقاد والعبادة، وليس بالمعنى الخاص حسب أفكار الآخرين"، وفق ما أورده موقع "عربي 21".

ولطالما أثارت تصريحات الهلالي سخرية المصريين، وكان آخرها رفضه للتفسير المعروف لحديث "عدم جواز خروج الزوجة من المنزل إلا بإذن زوجها"، وقال: "يجب أن يُطبق على الرجل بالمثل، من باب العدل والإنصاف".

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play