Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


كندا رفضت عرضًا فلسطينيًا للمساهمة بإخماد الحرائق

كندا رفضت عرضًا فلسطينيًا للمساهمة بإخماد الحرائق

زمن برس، فلسطين: أوضح رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، عدم حاجتهم مساعدة أي دولة في إخماد الحرائق التي نشبت في مدينة فورت ماكموراي، بولاية ألبيرتا غربي كندا.

وتوجه "ترودو" في تصريحات له، بالشكر إلى الدول السّتة التي أبدت استعدادها لتقديم المساعدة، وهي الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وفلسطين والمكسيك وأستراليا وإسرائيل، مشيرًا إلى أنَّ "الحرائق لم تصل درجة الحاجة إلى طلب مساعدة دولية".

وتسببت الحرائق بتحويل 2400 مبنى إلى وضع لا يسمح بالسكن فيه مجددًا. حيث انتشرت على رقعة كبيرة تقدر بــ 200 هكتار، وأحرقت ألف و600 منزل ومحلات تجارية حتى الآن، فيما لم يتسنَ بعد معرفة عدد السيارات التي احترقت.

وأُجلي نحو 88 ألف شخص، بينهم 12 ألف طالب، كما أجلت شركة ساينريود النفطية، ألف و500 من عمالها، وأغلقت منشآتها.

واتخذت السلطات الكندية، تدابير حيال إطفاء الحريق، حيث أرسلت رجال إطفاء وفرق إنقاذ من كل أرجاء البلاد، تضمنت 710 رجل إطفاء، إلى جانب مئات المتطوعين، و20 مروحية، و31 طائرة إطفاء، و44 آلة صناعية.

وكان رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو قال خلال الأيام القليلة الماضية، إن حكومته ستعمل كل ما يمكنها من أجل مساعدة متضرري سكان فورت ماكموراي، داعيًا شعبه للتبرع لصالح الصليب الأحمر، في هذا الإطار.

وأعلن ترودو، أن كل دولار يجري التبرع به، ستدعمه الدولة بدولار آخر من الميزانية الفيدرالية.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play