وزير الرياضة الروسي يعتذر عن فضيحة المنشطات

وزير الرياضة الروسي يعتذر عن فضيحة المنشطات

زمن برس، فلسطين: في مقال كتبه لصحيفة صنداي تايمز البريطانية، اعتذر فيتالي موتكو وزير الرياضة الروسي عن مخالفات المنشطات التي ارتكبتها بلاده، وناشد الاتحاد الدولي لألعاب القوى السماح للرياضيين الروس بالمشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو الصيفي المقبل.

وقبل أقل من ثلاثة أشهر على انطلاق أولمبياد ريو في آب المقبل تسعى موسكو لرفع الإيقاف الذي فرضه الاتحاد الدولي لألعاب القوى عليها بعد الكشف عن الكثير من حالات تعاطي المنشطات حتى يتسنى لرياضييها المشاركة في الألعاب الأولمبية المقبلة.

وقال موتكو في أقوى تعليق له على فضيحة المنشطات "ارتكبت إدارة الاتحاد والرياضيون والمدربون أخطاء فادحة... ونحن نشعر بالخجل لذلك."

وتابع "نشعر بأسف شديد لأن الرياضيين الذين حاولوا خداعنا وخداع العالم لم يتم الإمساك بهم سريعا. نشعر بالأسف الشديد لأن روسيا ملتزمة بأعلى المعايير في الرياضة وتعارض أي شيء يسيء إلى القيم الأولمبية."

وعوقبت روسيا بالحرمان من المشاركة في منافسات ألعاب القوى بعد أن خلصت لجنة مستقلة شكلتها الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات إلى وجود برنامج منشطات ممنهج برعاية الدولة.

وقال موتكو "فعلنا كل ما طلبه منا الاتحاد الدولي لألعاب القوى كي نعود مجددا (للمنافسات). سيكون من الظلم طلب كل هذه التغييرات والإجراءات ومراقبة حدوثها والإبقاء على عقاب الرياضيين الروس. نؤمن تماما بالروح والقيم الأولمبية."

حرره: 
م . ع