Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


إسرائيل تمهد لموجة استيطانية واسعة

استيطان

زمن برس، فلسطين: كشفت صحيفة هآرتس العبرية في عددها الصادر صباح اليوم، أن الإدارة المدنية التابعة لجيش الاحتلال، أجرت خلال العام الماضي، مسح هندسي لـ62 ألف دونم في الضفة الغربية تمهيداً لضم البؤر الاستيطانية البعيدة عن 'الكتل الاستيطانيّة" ولمصادرة المزيد من الأراضي التي يلمكها الفلسطينيين لصالح توسيع احتياطي الأراضي المخصصة للمستوطنات.

ويفرض القانون الإسرائيلي، قبل إصدار تصاريح بناء للمستوطنات إجراء مسح هندسي مسبق، وهذا يشير بحسب الصحيفة إلى أن إسرائيل تستعد لإطلاق حملة بناء استيطاني موسعة ومكثفة في الضفة الغربية بعد مصاردة على المزيد من الأراضي بهدف استيطاني.

ولفتت الصحيفة إلى أن إجراء مسحٍ هندسي لمساحة 62 ألف دونم، يعتبر رقم قياسي عند مقارنته بالسنوات السابقة، حيث أجري في عام 2014، مسح لأراضٍ فلسطينيّة بمساحة 20 ألف دونم، وفي عام 2013، مسح الاحتلال 13 ألف دونم فقط !. 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play