طلبت المساعدة.. فاغتصبها 5 رجال

اغتصاب

زمن برس، فلسطين: قضت محكمة هندية أمس الجمعة بسجن 5 رجال هنود مدى الحياة بتهمة اغتصاب سائحة دنماركية في قلب الحي السياحي في نيودلهي عام 2014 في قضية جددت المخاوف بشأن العنف الجنسي ضد المرأة في الهند.

وأدانت المحكمة في نيودلهي الرجال الخمسة، وجميعهم في العشرينيات من أعمارهم باغتصاب وسرقة السيدة البالغة من العمر 52 عاماً في مكان معزول قريب من محطة قطارات نيودلهي.

وكانت السيدة تسير في منطقة أزقة ضيقة قرب حي باهارجاني في نيودلهي، وهي منطقة سياحية تعج بالفنادق منخفضة السعر مساء يوم الـ 14 من كانون الثاني 2014 عندما طلبت من مجموعة من الرجال تعريفها بالطريق إلى فندقها، وفقاً لما أوردته وكالة "رويترز".

وقال الادعاء في عريضة الاتهام إن الرجال استدرجوا السيدة إلى منطقة قرب محطة قطارات نيودلهي، واعتدوا عليها ثم سرقوها تحت التهديد بسكين.

وكانت موجة غضب عارمة اندلعت في الهند في كانون الثاني 2012 بعد اغتصاب مجموعة من الرجال طالبة جامعية في حافلة بالعاصمة الهندية ما أدى إلى وفاتها في وقت لاحق متأثرة بواقعة الاعتداء.

ووجهت الشرطة اتهامات إلى 9 رجال في الاعتداء على المرأة الدنماركية، منهم 3 قُصر يحاكمون أمام محكمة منفصلة، بينما توفي شخص رابع خلال احتجازه.

وقال محامي الرجال الخمسة إن موكليه سيستأنفون الحكم.

حرره: 
م.م