منظمة إسرائيلية تدعو بريطانيا لمغادرة الاتحاد الأوروبي

منظمة إسرائيلية تدعو بريطانيا لمغادرة الاتحاد الأوروبي

زمن برس، فلسطين: أطلقت منظمة "ريغافيم" الاستيطانية الإسرائيلية حملة تدعو البريطانيين للتصويت لصالح مغادرة الاتحاد الأوروبي لمعاقبته على ما وصفته بموقفه المؤيد للفلسطينيين، بحسب ما أعلن أحد مسؤوليها، اليوم الأحد.

وريغافيم هي منظمة غير حكومية يمينية تدعم المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية.

ونشرت المنظمة شريط فيديو ساخر استخدمت فيه مؤتمرا صحافيا لكتائب القسام، ويقوم الفيديو بدمج المؤتمر مع صوت بلكنة بريطانية ليبدو وكأن المتحدث باسم حماس يقول باللغة الانجليزية "رسالة خاصة لأصدقائنا في المملكة المتحدة". "على المملكة المتحدة البقاء في الاتحاد الأوروبي".

ويندد الصوت نفسه بقرار الاتحاد الأوروبي مؤخرا بوضع ملصقات على منتجات المستوطنات المصنوعة في الضفة الغربية ويقارنه بإجراءات النازيين. وبحسب الصوت فإنه بسبب المساعدات الأوروبية فان بإمكان حركة حماس "بناء الأنفاق في مترو لندن".

وقال مئير دويتش، مدير قسم السياسة والعلاقات الحكومية في المنظمة إن منظمته ترغب في ايذاء الاتحاد الأوروبي بسبب "تدخله في النزاع الداخلي بين إسرائيل والفلسطينيين".

ورأى دويتش أن الاتحاد الأوروبي يتصرف بطريقة "معادية لإسرائيل" مؤكدا "نعتقد أن عليهم التصرف بطريقة متوازنة أكثر. وطالما لا يحدث ذلك فإننا نريد أن يتضرر الاتحاد الأوروبي".

وبحسب دويتش فإن الحملة تستهدف المواطنين الذين يحملون الجنسيتين البريطانية والإسرائيلية، بالإضافة إلى "كل من يهتم بإسرائيل" في المملكة المتحدة.

وتجري بريطانيا استفتاء يوم الخميس المقبل، لتقرير البقاء في الاتحاد الأوروبي أو مغادرته.

حرره: 
م . ع