الدقائق الأخيرة لإنقاذ الأقصى

بقلم: 

الأقصى يصرخ، المرابطات تصرخن، مفتي القدس والديار الفلسطينية يصرخ وينادي الأمة للتحرك قبل فوات الأوان.

الأمة منشغلة بنفسها! رافعة تسقط على الحرم. واليمن اصبح أقدس من أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.

﴿ سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ ﴾
العراق وسوريا بعد تدميرهما يهاجر مواطنيهما، وبينهم آلاف الفلسطينيين،  الى المانيا والسويد والنمسا مخاطرين بأرواحهم. لقد باعوا بيوتهم وسلموا انفسهم للمهربين ليصلوا الى اوروبا.. وتسائل الصحفي البريطاني الشهير روبرت فيسك في “الاندبندنت”، لماذا يأتي اللاجئون إلينا -نحن الكفار- بدلاً من الذهاب إلى دول الخليج الثرية مثل السعودية؟

روبرت فيسك لم يتلقى جوابا. ولكن أستطيع ان ادعي بانهم يقصدون البلد الذي ينعم بالعدالة والديمقراطية والحرية والتقدم ورؤية مستقبل مستقر لهم ولاولادهم، كما انهم يفتشون على الامن والأمان. وفي اوروبا "بيت المال" الذي ورثوه عن الاسلام وهم يدعمون المحتاجين، كما كان يفعل الخليفة الراشد عمر الخطاب رضي الله عنه.

نشرت صحيفة “الاندبندنت” البريطانية بتاريخ 2015.09.05، مقالاً لـ روبرت فيسك بعنوان: “ديفيد كاميرون نكس العلم في رحيل الملك السعودي عبد الله.. فهل يفعل الأمر ذاته من أجل الصغير أيلان؟”، متسائلاً عن سر حرص كثير من السوريين على اللجوء إلى القارة الأوروبية، بدلاً من التوجه إلى دول الخليج الغنية، رغم أن كثيرين منهم ينظرون إلينا كـ”كفار”؟( انتهى الاقتباس).

اأكد للكاتب روبرت فيسك بان الأكثرية الساحقة من اللاجئين ينظرون للأوروبيين على انهم من أهل الكتاب وليس كفارا. واأكد ايضا بان المجموعات التكفيرية في الشرق الاوسط ينسقون مع اعداء الاسلام اذا لم تكن من إنتاجهم.
السعودية ودول اخرى هم هدفا لإشاعة الفوضى داخل بلادهم، وإلا لماذا يدعي الرئيس الامريكي، أوباما، بان الخطر الأكبر على السعودية يأتي من داخلها وليس من الخارج. وفي ايطار لم الشمل استوعبت السعودية نصف مليون سوري منذ اندلاع العنف في سوريا.

فلسطين
عندما كان الشهيد ياسر عرفات محاصرا في المقاطعة برام الله وعقد المؤتمر العربي في بيروت، لم يسمح للرئيس الفلسطيني إلقاء كلمته عن طريق الفيديوكونفرنس. حينها تلقى الشعب الفلسطيني رسالة المؤتمرين بأنهم ليسوا معنيين بمصير فلسطين والشعب الفلسطيني.

منذ سنوات أخذ التصعيد الاسرائيلي منحا ممنهجا. مصادرة الاراضي الفلسطينية .. السرعة في بناء المستوطنات .. هدم المنازل .. وحرقها بمن فيها .. ملاحقة الاطفال تحت عمر الثانية عشر واصطيادهم لاعتقالهم وزجهم بالسجون وذلك يعتبر مخالفة صارخة للقانون الدولي .. بناء جدار الفصل العنصري. وجدار على حدود الاردن .. وفي هذه الايام نعيش واقع مر باقتحامات مسجد الأقصى. التقسيم الزماني والمكاني.

رحم الله الخليفة المعتصم. عندما صرخت مسلمة. وامعتصماه. سمعها المعتصم.   وأمر بتجهيز الجيش ليزحف من بغداد نحو الحصن الروماني ويطهره.
ومسلمة مقدسية صرخت واعرباه .. وإسلاماه. وشاهدنا جيوشهم وطائراتهم وأساطيلهم تتهيأ للتوجه الى اليمن (السعيد). انحرف الهدف 180 درجة. بدل القدس وصلوا عدن وتعز ليطهروها..

وتركوا القدس لان لها رب يحميها.

السلطة الفلسطينية و م.ت.ف
تكتفي تنفيذية المنظمة والسلطة والفصائل الوطنية والاسلاموية باستنكار  اقتحامات وتدنيس الأقصى وتحميل حكومة اسرائيل مسؤولية ما يجري في رحاب الأقصى المبارك.

وأشغلوا أنفسهم بدعوة المجلس الوطني الفلسطيني لجلسة عادية او طارئة. ووضع عشر أعضاء من لجنتها التنفيذية استقالاتهم في تصرف المجلس! مصالح الفصائل الضيقة هي التي حكمت على مواقفها، في حين القدس والاقصى والأسرى  والشعب والأرض يستصرخون .

عدد وافر من موظفي السلطة، من جميع الفصائل، لا يهمه سوى مصلحته الشخصية الضيقة. دائرة المغتربين وقيادة حماس وبعض مستشاري الرئيس مثالا صارخا على ذلك. احد المستشارين دفع بكبسولته لترفيع صهره الموظف في سفارتنا في فيينا، بشكل صاروخي، الى رتبة سفير في تنزانيا! وشقيقته لمستشار اول في نفس السفارة.
دائرة المغتربين تبزر وتشتري الذمم وتدعم الانقسامات من الاموال العامة للشعب. وهي دائرة محسوبة على اللجنة التنفيذية في م.ت.ف، وقد عملت الدائرة على تقسيم الجاليات في اوروبا وحتى فعاليات التضامن مع الاسرى اصبح عمل فصائلي بامتياز بفضل سياسة فصائلية ضيقة في الدائرة.

الأقصى يدنس ويحترق  والسيد تيسير خالد يوزع البيانات، باسم دائرة المغتربين، عن موقف فصيله وعن أسباب رفضه لدعوة المجلس الوطني! هل هذا عمل شرعي وتوحيدي يا سيد تيسير خالد؟ كل هذا يحدث وتنفيذية المنظمة صامتة!

اما الفساد المالي والسياسي والوطني في حماس، حدث ولا حرج. يحولون اغلاق الانفاق لقضية وطنية! ويعادون مصر ورئيسها باسم الشعب الفلسطيني. مئات من مليونيرية الانفاق (قيادات في حركة حماس) جمعوا ملايينهم من تجارة الانفاق واضطهاد شعبنا الفلسطيني في غزة.

بعد وقف اطلاق النار عام 2014 خرج هنية وزهار يتمشون فوق انقاض منازل الضحايا وهم يضحكون على مصير مئات آلاف المشردين ومئات الاطفال التي استشهدت بالنيران الإسرائيلية.

اقاماتهم في الدوحة وانقرة يدفع ثمنها الشعب الفلسطيني والمشروع الوطني. دردشات مع إسرائيل. ميناء عائم مربوط بجزيرة قبرص الأوروبية لتسهيل هجرة الشباب الفلسطيني الى أوروبا. يكذبون الكذبة ويصدقونها (هم) أولا. يرفضون ما سمي بـ "المصالحة" كما يرفضون جميع الاتفاقات التي وقعت في القاهرة عام  2005 حتى 2011وآخرهم كان اتفاق قصر (اميرهم) "إسماعيل هنية" في الشاطئ. وتبريراته كانت الهروب الى الامام ومهاجمة الرئيس وحركة فتح واتهاماتهم العتيقة (طلعت رحتها) ويتهمونهم بانهم وراء افشال الاتفاق لأنهم لم يدفعوا رواتب موظفي حماس اللذين يتجاوزون الخمسين الفا.

الشعب لن يغفر لهم. والوحدة الوطنية هو اسلوبنا في العمل من اجل فلسطين. وإنقاذ الأقصى وتحرير البلاد يحتاج لوحدة وطنية حقيقية ومقاومة وطنية شاملة وقيادة تعمل من اجل الشعب وليس من اجل مصالحهم الضيقة ومصالح أبنائهم وتوطيفهم في "السفارات" و"الوزارات". الشعب بحاجة الى قيادة تحرك الشارع ضد الاحتلال وتقود النضال السياسي والدبلوماسي على الساحة العالمية وإعادة النظر بسفارات فلسطين ليكون في أولى مهامها رعاية أبناء الجالية الفلسطينية.

الرئيس أبو مازن، وهو الوحيد، الذي واجه سياسة تهجير شعبنا من مخيمات الوطن والشتات، بعد فشل سياسة التوطين، وطالب الأمم المتحدة والعالم بالضغط على إسرائيل للسماح للاجئين من سوريا دخول الأراضي الفلسطينية.

فلسطين فوق الجميع. عيد اضحى مبارك.