Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


حماس تتهم أجهزة الأمن بتهديد مرشحي البلديات في الضفة

زمن برس، فلسطين: قالت حركة حماس، إن القوائم بالضفة الغربية تعرضت لـ “حملات ضغط وتهديد ممنهجة ومركزة من قبل الأجهزة الأمنية وجهات معروفة الانتماء”، مضيفة أن هدف هذه التهديدات كان منع تسجيل أكبر عدد ممكن من القوائم المنافسة لحركة فتح.

وتابعت الحركة في بيان لها اليوم السبت، أنها لن ترضخ لحملات التهديد والضغط الساعية إلى إفشال الانتخابات المحلية.

وأكدت، أنها ماضية في استخدام كل أوراق وعناصر القوة التي تمتلكها من أجل إنجاح هذه الانتخابات وتقديم واختيار الأصلح وصاحب الكفاءة، بما يخدم شعبنا ويعزز صموده ويقوي وحدته ويتصدى لمخططات الاحتلال.

وأشارت إلى إن التجاوب الكبير واللافت الذي لمسته الحركة من قبل الكفاءات وأصحاب الخبرات في التآلف معها بالقوائم المهنية، يؤكد أنها ما زالت حاضرة وبقوة ومحتضنة ومساندة من قبل أبناء شعبها، بالرغم من المنع والتضييق والملاحقة الذي تتعرض له منذ سنوات.

ونوهت الحركة إلى أهمية رصد وتوثيق الانتهاكات التي جرت خلال فترة الترشيح وتسجيل القوائم، داعية الجهات المعنية كافة وعلى رأسها اللجنة المركزية للانتخابات، إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة تلك التعديات، والعمل على ضمان استكمال مراحل العملية الانتخابية في أجواء من النزاهة والحرية.

وأثنت على رؤساء القوائم المهنية وأعضائها التي رفضت التجاوب مع الضغوط والتهديدات، وأصرّت على حقها في الترشح وقيادة المرحلة المقبلة، مقدمًة مصلحة أبناء شعبنا على سلامتها الشخصية.

وأشارت الحركة إلى أنها تتدارس دعم القوائم الأكثر كفاءة ومهنية في المواقع التي حالت الضغوط دون تشكيل قوائم انتخابية فيها، وستعلن رسمياً القوائم التي قد تدعمها في تلك المواقع.

كما باركت كل أشكال التوافقات الوطنية والمهنية والعائلية التي تشكلت في عشرات المواقع، داعيةً حركة فتح إلى التوقف عن سياسة تبني تلك القوائم، التي تعتبر إنجازاً للكلّ الوطني وليس لفصيل بعينه.

ونبهت إلى أن التدخل الأمني تعدى القوائم المدعومة من الحركة، إلى قوائم وتحالفات مدعومة من عدد من الفصائل، وأخرى مشكلة ومدعومة بتوافق عائلي.

ونوهت الحركة إلى أنه بجانب تهديدات السلطة، فقد تدخل الاحتلال وهدد واستدعى رؤساء ومرشحين للقوائم في مختلف المحافظات، وخصوصًا في مدينة الخليل، ما تسبب في منع مشاركة قوائم مدعومة من الحركة في تلك المناطق.

وقالت إنه رغم كل ما جرى من انتهاكات في الضفة، تمكنّت القوائم الانتخابية كافة في قطاع غزة، بما فيها حركة فتح، من استكمال إجراءات التسجيل والترشح والإعلان بكامل الحرية دون أي تدخلات.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play