Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


لا تتخلص من الأسنان التي يفقدها ابنك الصغير بعد الآن!

صورة تعبيرية

زمن برس- فلسطين- افادت احدى الدراسات الحديثة التي قام بها طبيب حول الأسنان والوجه ان خلايا أسنان الأطفال التي يتم فقدانها وهم في بداية أعمارهم تحتوي على كميات مضاعفة من الخلايا الجذعية بحسب "قناة  العالم".

فيما أكد الطبيب بأن هذه الخلايا يمكن استخدامها مرة أخرى بعد عمر طويل في علاج العديد من الأمراض، كمرض البنكرياس ومرض القلب والأمراض التي تصيب الدماغ، ولعلك تسأل الآن كيف يتم الاستفادة من هذه الأسنان؟!

في الحقيقة يمكن الحصول على تلك الخلايا في لب السن نفسه "ذلك السن الذي ينمو بعد سن الطفولة ليصبح عصبا من الأعصاب الموجودة في الأسنان"، كما أن هذه الطريقة أصبحت شائعة جداً والتي تستخدم حاليا بكثرة في علاج مرض السكر، لأن الخلايا الجذعية الموجودة داخل الأسنان الخاصة بالأطفال يمكنها أن تتحول إلى خلايا من نوعية خلايا البنكرياس، فبذلك تصبح منتجة للأنسولين وهو ما نريده لعلاج مرض السكر.

فمن الآن وبعد قراءتك هذا المقال أحرص على ألا ترمي أسنان الأطفال مرة أخرى.

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play