Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


التربية تحذر من تبعات الإضراب وتهدد باتخاذ خطوات تصعيدية

زمن برس، فلسطين: قالت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الثلاثاء، إنها "لن تقف مكتوفة الأيدي أمام محاولة التخريب الممنهجة والمكشوفة وإصرار البعض على المساهمة صراحة في تدمير التعليم في فلسطين، من خلال إثارة موضوع الإضراب في مدارسنا".

وأوضحت الوزراة في بيان لها، أنها تسترشد بتعليمات وزارة العمل باعتبار أي تعطيل للدوام توقفا ذاتياً عن أداء الخدمة الأمر الذي قد يترتب عليه الخصم المباشر عن أي يوم تعطيل للدوام وصولاً إلى دراسة معمقة لاحتمالية الفصل من الخدمة والاستعاضة الفورية عن المعلمين المصرين على الإضراب خارج القانون بمعلمين آخرين عبر قوائم الاحتياط التي تضم آلاف المرشحين الذين ينتظرون دورهم في التعيين.

واعتبرت الوزارة أن إثارة موضوع الإضراب بالتزامن مع اشتداد الهجوم الإسرائيلي على الوزارة ومناهجها ومدارسها، تصرف بات الأقرب إلى تخريب العملية التعليمية والتنكيل بها والإطاحة بمستقبل أطفال فلسطين وحقهم في التعليم، تحت حجج واهية ومسوغات غريبة ومرفوضة باتت بعيدة كل البعد عن المطالب المشروعة وأقرب إلى تغليب الحسابات الشخصية والمصالح الخاصة.

وأهابت الوزارة بجموع المعلمين عدم الانجرار وراء دعوات الباحثين عن دور قيادي لهم بصورة غير شرعية، خاصة بعد أن التزمت الحكومة بكل الاتفاقيات ودفعت ما عليها من متأخرات مالية في زمن قياسي رغم الوضع المالي الحرج.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play