Jump to Navigation


نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب الى القدس من أولويات ترامب

زمن برس، فلسطين: أعلنت مستشارة الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب كيليان كونواي أن نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس سيكون على رأس سلم أولويات الرئيس المنتخب ترامب.

وقالت كونواي التي ترأست الحملة الانتخابية لترامب في حديث مع إذاعة محافظة إن "المسألة ذات أولوية مرتفعة بالنسبة للرئيس المنتخب. وقد أوضح ذلك في أكثر من مناسبة خلال حملته الانتخابية وكرئيس منتخب سمعته يكرر ذلك أكثر من مرة".

وهي أول مرة يطلق تصريح من أحد أفراد الطاقم الانتقالي للرئيس الأمريكي المنتخب بشأن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، وهو أمر امتنعت عنه الولايات المتحدة وكافة دول العالم حتى الآن.

ويعتبر هذا العمل مثيرا للجدل خصوصا في ظل الجهود الدولية لإحلال السلام في المنطقة اعتمادا على حل الدولتين للشعبين والذي يعتبر القدس عاصمة للدولتين - الفلسطينية والاسرائيلية.

وقالت كونواي: "الحديث يدور عن مسألة سيقدّرها أصدقائنا في إسرائيل، صديقتنا الكبرى في الشرق الأوسط. كما أن العديد من اليهود الأمريكيين سيعبرّون عن تفضيلهم لذلك. هذه خطوة كبيرة ولكنها خطوة سهلة".

وسبق أن صرّح ترامب خلال حملته الانتخابية بأنه ينوي نقل السفارة الأمريكية الى القدس، وقال في لقاء جمعه برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه في حال أصبح رئيسا للبلاد، فإن الولايات ستعترف بالقدس عاصمة موحدة لإسرائيل. مضيفا بحسب بيان "ترامب اعترف بان القدس هي العاصمة الابدية للشعب اليهودي منذ اكثر من ثلاثة الاف عام، وان الولايات المتحدة، تحت ادارة ترامب، ستقبل في نهاية المطاف بالتوصية القديمة العهد للكونغرس بالاعتراف بالقدس عاصمة موحدة لدولة اسرائيل".

وكان قد حذّر السفير الفلسطيني لدى الأمم المتحدة، رياض منصور، من هذه الخطوة، مؤكدا أنه إذا قرر الرئيس المنتخب دونالد ترامب، تطبيق وعده بنقل السفارة الامريكية من تل أبيب إلى القدس، فإن "الفلسطينيين سيمررون حياة الولايات المتحدة في مؤسسات الأمم المتحدة".

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play