مخاوف إسرائيلية من استهداف إيران لإسرائيليين في الإمارات

مخاوف إسرائيلية من استهداف إيران لإسرائيليين في الإمارات

زمن برس، فلسطين:  كشفت وسائل الإعلام الإسرائيلية، عن إقامة "جهاز مشترك" خاص بأمن الإسرائيليين الذين يتواجدون في الإمارات، وسط مخاوف لدى الأجهزة الأمنية التابعة للاحتلال الإسرائيلي من استهداف إيران لإسرائيليين في الإمارات.  

وحذر مسؤولون أمنيون إسرائيليون، من "إمكانية قيام إيران بمحاولة استهداف إسرائيليين لدى قضائهم عطلتهم في الإمارات".

ونبه موقع "i24" الإسرائيلي، إلى أن هذا التحذير "يأتي في أعقاب اغتيال رئيس البرنامج النووي الإيراني محسن فخري زادة الذي نسب إلى إسرائيل، حيث أطلقت في أعقاب ذلك تهديدات إيرانية (بالثأر) ضد إسرائيل". 
 
وذكرت القناة "12" الإسرائيلية، أنه "تم رفع الجهوزية الأمنية في الأيام الأخيرة في إسرائيل وفي ممثليات دبلوماسية حول العالم". 
 
ولفتت إلى أنه "في ظل المخاوف من محاولات الاعتداء على إسرائيليين في الامارات، فقد بدأت الأجهزة الأمنية بالعمل على حماية الإسرائيليين الذين يزورون أبوظبي، وتمت إقامة جهاز مشترك مع الإماراتيين بهدف ضمان أمن الإسرائيليين الذي يقضون عطلتهم في دبي وأبوظبي".  

وتقدر المحافل الإسرائيلية، أن الهجمات الإلكترونية ضد إسرائيل ستتضاعف، بعد عملية اغتيال العالم النووي الإيراني "زاده" التي تمت مساء الجمعة في طهران. 

 
وشدد المرشد الأعلى علي خامنئي، على أن "طهران ستنتقم على الاغتيال"، موضحا أن الأولوية بالنسبة له "معاقبة جميع المجرمين ومن قام بإرسالهم"، وتعهد بأن تقوم طهران بالانتقام على اغتيال "زاده". 
 
ونوه الموقع، إلى أن "الجهاز الأمني الإسرائيلي يستعد في الأيام الأخيرة لعدد من الردود الإيرانية المحتملة، من بينها استهداف ممثليات دبلوماسية إسرائيلية في أنحاء العالم".