انحسار المرتفع الجوي.. وفلسطين تعيش اجواء صيفية اعتيادية

انحسار المرتفع الجوي.. وفلسطين تعيش اجواء صيفية اعتيادية

زمن برس، فلسطين:  شهدت فلسطين منذ بداية شهر أغسطس الحالي موجة حر شديدة لم تشهدها فلسطين منذ فترة من الزمن، أدت إلى حالة من الشعور بالضيق للكثير من المواطنين نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، وما لبثت درجات الحرارة أن عادت إلى الانخفاض بداية الاسبوع الجاري كما أكد العديد من الرصاد الجويين.

الراصد الجوي ليث العلامي أكد أنه منذ بداية هذا الاسبوع وحتى اليوم الخميس تعيش فلسطين اجواء خريفية اعتيادية.

وقال العلامي :"أنه انحسر المرتفع الجوي منذ بداية هذا الاسبوع، موضحاً أن فلسطين تعيش اجواء صيفية اعتيادية قريبة من معدلاتها في هذا الوقت من العام".

وعن سبب الشعور بالحر بالمناطق الساحلية أضاف :"إن الشعور بالحر يكون اكثر لدى سكان السواحل هو بسبب ارتفاع نسب الرطوبة وليس ارتفاع درجات الحرارة

وتوقع الراصد الجوي "أنه خلال الايام القادم لا يوجد تغييرات كبيرة على الحالة الجوية في فلسطين، مؤكداً في ذات الاطار أنه لا وجود لموجات حارة متطرفة في القريب" .

وأشار العلامي إلى أن درجات الحرارة ستكون في غالبية المناطق الفلسطينية عند بداية الثلاثينيات، باستثناء مناطق الاغوار وأريحا فتتجاوز منتصف الثلاثينات.

وحذر المواطنين من إشعال النيران في المناطق العشبية وإلقاء السجائر وغيرها في ظل الاجواء الصيفية، منوهاً إلى الحرائق المندلعة في اليونان والجزائر.

 
المصدر:  فلسطين اليوم