البنك الوطني يطلق خدمة فتح الحسابات المصرفية عن بعد (Onboarding)

من ضمنها حساب الشمول المالي والتوفير والجاري

زمن برس، فلسطين:   تماشيا مع استراتيجيته في تقديم خدمات رقمية متطورة، أطلق البنك الوطني اليوم خدمة فتح الحسابات المصرفية عن بعد (Onboarding)، والتي تمكن الجمهور من فتح الحسابات الجارية، والتوفير، والشمول المالي، بسهولة وأمان باستخدام التكنولوجيا الرقمية في أي وقت ومن أي مكان حتى خارج اوقات الدوام الرسمي.

وتعليقا على ذلك، قال الرئيس التنفيذي للبنك الوطني سلامة خليل، أن البنك الوطني هو أول بنك فلسطيني يستطيع اطلاق هذه الخدمة وذلك تماشيا مع استراتيجيته للتكنولوجيا الرقمية والرامية الى تقديم كل ما هو متطور ومواكب للتكنولوجيا في الصناعة المصرفية العالمية الى السوق المصرفي الفلسطيني.

وأكد خليل أن تطوير الخدمات الرقمية البنكية تعزز من وصول الخدمات المصرفية الى اكبر شريحة ممكنة من المواطنين الفلسطينيين، وتتخطى الجغرافيا والحواجز لتصل الى أهلنا أينما وجدوا في أنحاء الوطن، ليساهم ذلك بشكل مباشر في تعزيز الشمول المالي في فلسطين. وأضاف خليل، أن البنك الوطني عند تطوير الخدمة أضاف الى أنواع الحسابات التي يستطيع الجمهور المتعامل مع البنك الاستفادة منها "حساب الشمول المالي" المجاني الذي أطلقته سلطة النقد الفلسطينية لتكون الخدمات المصرفية بمتناول الجميع سواء لذوي الدخل المحدود أو كأحد الحلول المصرفية للرياديين المتعاملين على المنصات الإلكترونية أو صاحبات المشاريع المنزلية، مردفا ان دور المؤسسات المصرفية إيصال هذه الخدمة المجانية لأكبر شريحة ممكنة من المواطنين المستهدفين للاستفادة من هذا الحساب بأسهل الطرق وباستخدام التكنولوجيا الحديثة.

وأعلن خليل أن الخدمة حاليا مقتصرة على المواطنين الفلسطينيين داخل حدود الوطن، مشيرا أنه في المستقبل القريب القادم سيتم فتح المجال امام الفلسطينيين في المهجر للاستفادة من هذه الخدمة وفتح حسابات مصرفية عن بعد، لتسهيل تعاملاتهم المالية مع عائلاتهم وأهلهم في الوطن.

 والجدير ذكره أنه للاستفادة من الخدمة، على العملاء الجدد ممن استغلوا الخدمة لفتح حسابات مصرفية تفعيل هذه الحسابات عن طريق زيارة فروع البنك لتفعيل الحساب خلال 14 يوما، الى حين اعتماد التواقيع الالكترونية رسميا. ويستطيع الراغبون بفتح أي من هذه الحسابات الدخول الى الرابط www.onboarding.tnb.ps أو عبر الموقع الالكتروني الرسمي للبنك www.tnb.ps ، واتباع التعليمات لإتمام العملية وفتح الحساب بنجاح.