بنك فلسطين يقدّم رعايته لدعم الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى

ضمن جهوده المتواصلة لتنمية الرياضة في فلسطين
ضمن جهوده المتواصلة لتنمية الرياضة في فلسطين

زمن برس، فلسطين:  وقع بنك فلسطين اتفاقية تعاون وشراكة مع الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى بهدف دعم أنشطة الاتحاد وتطويرها، بالإضافة إلى تأهيل لاعبين ومدربين وإداريين على أعلى المستويات.

ووقع الاتفاقية مدير عام بنك فلسطين السيد محمود الشوا ممثلاً عن البنك، والدكتور مازن الخطيب ممثلاً عن الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى.

وبموجب هذه الاتفاقية سيقوم بنك فلسطين بتلبية احتياجات الاتحاد عبر توفير الدعم اللازم لمختلف الفعاليات والأنشطة التي يضطلع بها اتحاد العاب القوى، لاسيما على صعيد تدريب لاعبيه ومدربيه لصقل مهاراتهم وتطوير قدراتهم المختلفة من الناحية الجسدية ومن ناحية الأداء

وأعرب الشوا عن سعادته واعتزازه بتوقيع اتفاقية الشراكة مع اتحاد ألعاب القوى، مؤكداً أن هذه الرعاية تأتي في سياق حرص البنك على دعم ورعاية الأندية والاتحادات الرياضية وأنشطتها المختلفة في كافة أنحاء الوطن بشكل عام، بما فيها اتحاد ألعاب القوى على وجه الخصوص، إضافة إلى توجيه طاقات الشباب نحو الألعاب الرياضية لبناء قدراتهم البدنية وتنميتها، وذلك تجسيداً لرؤية البنك والتزاماً منه بدعم الرياضة والشباب في فلسطين، مشيراً "أن مسؤوليتنا المجتمعية في بنك فلسطين تحتم علينا الاهتمام بقطاع الرياضة الفلسطيني، وتسخير كافة الإمكانيات المتاحة لتطويره، واستكشاف وإبراز المواهب الفلسطينية وصقلها، حتى نتمكن من التغلب على كل التحديات التي تواجه الرياضة ولنمكّن الشباب الرياضي من ترسيخ اسم فلسطين على خارطة الرياضة المحلية والعالمية".

من جانبه توجه الدكتور مازن الخطيب بالشكر لبنك فلسطين على هذه الرعاية عبر تلبية نداء الاتحاد. مضيفاً أن البنك لديه بصمات استثنائية ومميزة في دعم مختلف القطاعات الحيوية، لا سيما الاتحادات والأندية والأنشطة الرياضية المختلفة على مستوى الوطن. آملاً أن يتواصل هذا الدعم والتعاون ما بين البنك والاتحاد في تنفيذ مزيد من الفعاليات والأنشطة، بما يمكن الاتحاد من الاضطلاع بمسؤولياته تجاه الأندية والفرق الرياضية المحلية لتمثيل فلسطين في المحافل المحلية والعربية والدولية.

يذكر أن بنك فلسطين يخصص ما نسبته 5% من أرباحه السنوية لدعم المبادرات المجتمعية، تنفيذاً لرؤيته المتمثلة في إسناد المجتمع عبر المساهمة الفاعلة في تحقيق التنمية المجتمعية المستدامة، حيث يوجه البنك دعمه لمختلف القطاعات، ومخصصاً جزءاً من هذا الدعم لصالح القطاع الرياضي لتمكينه والنهوض به.