قناة عبرية: الفيفا تدرس استضافة "إسرائيل" والسعودية إلى جانب مصر والإمارات لكأس العالم 2030

قناة عبرية: الفيفا تدرس استضافة "إسرائيل" والسعودية إلى جانب مصر والإمارات لكأس العالم 2030

زمن برس، فلسطين:  قال رجل الاعمال اليهودي سوليفان ادامز، مساء أمس الخميس، بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم"الفيفا" تدرس بجدية استضافة "إسرائيل" والامارات والسعودية إلى جانب مصر والإمارات لنسخة كأس العالم لعام 2030. وأضاف "ادامز" في تصريح لقناة i24 العبرية، إن"الرياضة يمكن أن تكون جسرا نحو بناء العلاقات والصداقات مع جيراننا، ويمكنها تغيير النموذج بأكمله في المنطقة وحول العالم".

وأشار سوليفان ادامز (المقرب من رئيس الفيفا) إلى أن هذا الملف تم طرحه خلال زيارة رئيس "الفيفا" جياني انفنتيو إلى "إسرائيل" ومشاركته في مراسيم افتتاح مركز فريدمان للسلام في مدينة القدس. وكان رئيس وزراء اإسرائيل نفتالي بينيت، قد استقبل في مكتبه في القدس، يوم 12 أكتوبر/تشرين الأول الجاري رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" جياني انفنتينو الذي وصل في زيارة هي الأولى له، الى الكيان. 

 وأثار انفنتينو أمام بينيت اقتراح استضافة الكيان الإسرائيلي لكاس العالم لعام 2030 الى جانب دول في المنطقة في مقدمتها الإمارات. 

وشارك في الجلسة وزير المالية الأمريكي السابق ستيفن منوتشن وسفير الولايات المتحدة في كيان الاحتلال سابقًا ديفيد فريدمان. تم نسخ الرابط بنجاح