Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الصحة: قد نذهب لرفع توصيات باتخاذ إجراءات مع عودة تصاعد كورونا

الصحة: قد نذهب لرفع توصيات باتخاذ إجراءات مع عودة تصاعد كورونا

زمن برس، فلسطين:  أعلن الناطق باسم وزارة الصحة، د.كمال الشخرة أن وزيرة الصحة د.مي كيلة أعطت تعليماتها منذ يوم أمس بفتح مراكز سحب فحوصات كورونا في كافة المحافظات حتى الساعة 6 مساء.

وأشار إلى أنه تم رصد نسبة إصابات بين الاطفال وطلبة المدارس، وجاري الحديث مع وزارة التربية لرصد الحالات واتخاذ قرارات إغلاق شعب أو صفوف.

وعما إذا كانت وزارة الصحة سترفع توصية لاتخاذ إجراءات معينة مع ارتفاع عدد الإصابات قال الشخرة في حديث للإذاعة الرسمية: "من خلال النقاش مع لجان الطب الوقائي في الضفة وغزة ومدراء الصحة في فلسطين والطواقم الطبية، الاحتمالية كبيرة ان يقودنا لامور اخرى ورفع توصيات". 

وقال: "فلسطين خلال الاسبوعين القادمين ستمر بموجة برد وصقيع وهو جو مريح للوباء لانتشار أكثر فأكثر".

وتابع: سيكون هناك اجتماعات متواصلة مع التربية لرصد عدد الطلبة المصابين ورفع التوصيات بذلك استعداد لأخذ إجراءات". 

وأضاف الشخرة: "الحالات التي تسجل هي أقل بكثير مما هو موجود على أرض الواقع، بعد رصد ارتفاع الحالات الإيجابية مقارنة مع كمية العينات المسحوبة لفحصها". 

وتابع: "هناك 20%-35% نسبة إيجابية بالعينات المسحوبة في المحافظات، وهذا شيء خطير ومؤشر خطير يؤدي لارتفاع نسبة الحالات بشكل كبير جدا، وقد تصل لـ10 الاف حالة يوميا".

وقال الشخرة كما تابعت صدى نيوز: "لا نريد الا معرفة الحالات الصحيحة التي يمكن مساعدتها وانقاذها وتقديم الخدمة الطبية لها".

وتابع: "الشيء الأساسي الذي نتخوف منه نسبة الادخال للمشافي التي اصبحت تزداد يوميا، وفيات اكثر ونسبة ادخال مشافي اكثر". 

وقال: "إن مجمل الحالات التي أدخلت للمشافي حتى الآن 105 حالات منها حالات تحت اجهزة التنفس الاصطناعي وحالات تتلقى العلاج بشكل طبيعي". مؤكدا ان 90% من يدخلون للمشافي هم من لم يتلقوا اللقاحات.

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play