أين وصل ملف "رفع الحد الأدنى للأجور".. هل بدأ تنفيذه؟

أين وصل ملف "رفع الحد الأدنى للأجور".. هل بدأ تنفيذه؟

زمن برس، فلسطين:  قال المتحدث باسم وزارة العمل، رامي مهداوي، إن قرار رفع الحد الأدنى للأجور بدأ تنفيذه.

وأضاف في حديث للإذاعة الرسمية: "العمل على قدم وساق، بالأمس عقد اجتماع لمناقشة آخر التطورات من قبل وزير العمل نصري أبو جيش، والشركاء الاجتماعيين".

وقال: إن "حملات مختلفة الآن تقودها وزارة العمل إما على صعيد مفتشي العمل أو بالشراكة مع النقابات في مختلف محافظات الوطن".

وأضاف: "نعلم أن الخطوات الأولى سيكون بها صعوبة، ولكن نحن من خلال مديريات العمل المنتشرة في كافة المحافظات نعمل ضمن توجيهات الحكومة، ووزير العمل وضع خطة انطلقت قبل اسابيع عندما التقى مدراء مفتشي العمل في المحافظات".

وأكد على وجود حملة اعلامية تقودها وزارة العمل من خلال الإرشاد والتوعية، واطلاق خط مجاني (127) للاستفسار من قبل أصحاب العمل أو العمال".

وعن الاستجابة للقرار وبدء تنفيذه من أصحاب العمال، قال مهداوي كما تابعت صدى نيوز: "التجربة تقول بأن الجميع بالمحصلة سيلتزم لأن هناك قرار، وبالتالي نحن نتعامل مع القوانين في فلسطين، بالبداية سيكون هناك ارشاد وتوعية ومتابعة وفي حال عدم الاستجابة، سيكون هناك توجه للمحاكم وهي سيدة القانون".

وشدد المهداوي أنه يجب أن يكون هذا العام عام العدالة الاجتماعية قدر الاستطاع. قائلا: "بعد سنوات من وقف رفع الحد الادني للأجور الآن تقود وزارة العمل ولجنة الاجور بشكل عام هذا الانجاز الأساسي".