Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


"الديمقراطية": "التنفيذية" لم تناقش تعيين حسين الشيخ أمينا للسر

"الديمقراطية": "التنفيذية" لم تناقش تعيين حسين الشيخ أمينا للسر

زمن برس، فلسطين:  قالت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية لم تعقد أي اجتماع للبحث في توزيع الدوائر والمهام بين أعضائها، وأن هذا الأمر مناط بها ومن مهامها.

وأكد الناطق باسم الديمقراطية، في بيان وصلت نسخة عنه وكالة "زمن برس" الخميس، أن ما تم إعلانه عن إسناد مهمة القيام بمهام أمانة سر اللجنة التنفيذية للمنظمة للأخ حسين الشيخ، لم يتم نقاشه في اللجنة التنفيذية.

ودعا الناطق إلى عقد اجتماع عاجل للجنة التنفيذية للبحث في توزيع دوائر المنظمة على أعضائها كما تقر ر في الاجتماع الأخير للقيادة واللجنة التنفيذية.

وطالب بضرورة أن يتضمن جدول أعمال الاجتماع العاجل للجنة التنفيذية، البحث في آليات تنفيذ قرارات المجلس المركزي بما فيها وقف التنسيق الأمني والتحلل من اتفاقيات أوسلو وتعليق الاعتراف بدولة الاحتلال، وكيفية استنهاض المقاومة الشعبية الشاملة ضد الاستيطان والتهويد وجرائم الاحتلال التي يرتكبها يوميا بحق شعبنا، وباقي الاستحقاقات وخاصة التي تكفل وحدة الصف والوحدة الميدانية في مقاومة الاحتلال.

وأضاف أن من الضروري الالتزام بقرارات الإجماع الوطني كما عبّرت عنها قرارات المجلس الوطني في دورته المنعقدة في العام 2018، وقرارات المجلس المركزي في دورته الحادية والثلاثين، وعلى أهمية احترام الدور الجماعي للجنة التنفيذية وصلاحياتها غير القابلة للتجاوز كما نصّ عليها القانون الأساسي لمنظمة التحرير الفلسطينية.

وكان الرئيس محمود عباس أصدر اليوم قرارًا بتكليف الشيخ بمهام أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية اعتبارا من تاريخه، بحسب وكالة الأنباء والمعلومات الرسمية (وفا).

وكان صائب عريقات يشغل هذا المنصب في السنوات الأخيرة حتى وفاته في نوفمبر من العام قبل الماضي 2020.

وقام الشيخ قبيل إصدار قرار التكليف بتغيير صفته على حسابه الرسمي في "تويتر" إلى أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير.

 

 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play