قتلى وجرحى بإطلاق نار بجامعة ميشيغان و8 إصابات دهسا بنيويورك

قتلى وجرحى بإطلاق نار بجامعة ميشيغان و8 إصابات دهسا بنيويورك

زمن برس، فلسطين:  قالت شرطة جامعة ولاية ميشيغان في تغريدة على تويتر "لدينا ثلاث وفيات مؤكدة. وبالإضافة إلى هذا، هناك خمس ضحايا نقلوا إلى المستشفى"، مشيرة إلى أن المشتبه به فر من المكان وقوات الأمن تلاحقه لإلقاء القبض عليه.

 

قتل 3 أشخاص على الأقل وأصيب 5 بجروح متفاوتة برصاص مسلح أطلق النار، مساء الإثنين، داخل حرم جامعي في مدينة لانسينغ الواقعة غربي ديترويت في شمال الولايات المتحدة، فيما أعلنت شرطة نيويورك أن 8 أشخاص على الأقل أصيبوا بجروح في أنحاء متفرقة من المدينة، بعد أن دهسهم سائق شاحنة صغيرة.

وقالت شرطة جامعة ولاية ميشيغان في تغريدة على تويتر "لدينا ثلاث وفيات مؤكدة. وبالإضافة إلى هذا، هناك خمس ضحايا نقلوا إلى المستشفى"، مشيرة إلى أن المشتبه به فر من المكان وقوات الأمن تلاحقه لإلقاء القبض عليه.

ولم تتوفر حتى الآن تفاصيل رسمية حول حدوث عنف مسلح، لكن النائب المؤقت لرئيس شرطة الجامعة كريس روزمان، قال إنه تم إطلاق النار في موقعين.

وردت الشرطة على إطلاق النار الذي بدأ بعد الثامنة مساء بقليل بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

وقال روزمان للصحافيين في مؤتمر صحافي نقله التلفزيون في وقت متأخر من الليل "بعد نحو 3 ساعات، عثر على ضحايا في كلا الموقعين".

وأكد أن ما لا يقل عن 5 ضحايا نقلوا إلى المستشفى، بعضهم مصاب بإصابات تهدد الحياة. وأصدرت شرطة جامعة ولاية ميشيغان تحديثا عبر تويتر بعد ذلك بوقت قصير قالت فيه إن 3 أشخاص آخرين على الأقل قتلوا.

وقالت شرطة جامعة ولاية ميشيغان إنها قامت بإخلاء وتأمين عدد من مباني الحرم الجامعي بعد ساعات من إطلاق النار.

وحثت السلطات الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والمقيمين في الأحياء المجاورة خارج الحرم الجامعي على "لزوم أماكنهم" بينما تبحث الشرطة عن المشتبه به.

إلى ذلك، أعلنت شرطة نيويورك أن 8 أشخاص على الأقل أصيبوا بجروح في أنحاء متفرقة من المدينة، بعد أن دهسهم سائق شاحنة صغيرة، مشيرة إلى أنّها تستبعد في الوقت الراهن أن يكون ما جرى مرتبطا بـ"الإرهاب".

وقالت قائدة شرطة المدينة الأميركية كيشانت سيويل، للصحافيين إنّه "ليس هناك ما يدل على وجود أي رابط للإرهاب" بما جرى.

وأوضحت الشرطة أنه استوقف عناصرها في حيّ باي ريدج بضاحية بروكلين سائق الشاحنة بعد أن دهس عددا من المارة.

لكن السائق سرعان ما فرّ بشاحنته ودهس المزيد من الناس، بينما كانت الشرطة تطارده. وفي نهاية المطاف، تمكنت الشرطة من إيقاف الشاحنة وتوقيف سائقها.

وأوضحت الشرطة أن عملية الدهس أسفرت عن إصابة 7 مدنيين وشرطي بجروح، مشيرة إلى أن اثنين من الجرحى بحالة حرجة.