أبو عبيدة يعلن عن وفاة أسير إسرائيلي بسبب نقص الماء والغذاء بغزة

أبو عبيدة يعلن عن وفاة أسير إسرائيلي بسبب نقص الماء والغذاء بغزة

زمن برس، فلسطين:  أعلن المتحدث باسم كتائب الشهيد عزّ الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) "أبو عبيدة"، مساء السبت، عن وفاة أسير إسرائيلي نتيجة نقص الغذاء والدواء في قطاع غزة.

وقال أبو عبيدة في بيان مقتضب وصل وكالة "زمن برس":" كنا قد حذرنا سابقاً أن أسرى العدو يعانون ذات الظروف التي يعانيها شعبنا من الجوع والحرمان، ويعانون من نقص الغذاء والدواء، وأن المرض بات يهدد حياة عددٍ منهم و نعلن وفاة الأسير الصهيوني "ييجـﭫ بوخطاﭪ" "יגב בוכשטב" 34 عاماً نتيجة نقص الدواء والغذاء

وأشار أبو عبيدة إلى تحذيره سابقًا الاحتلال بأنّ الأسرى لدى القسام يعانون ما يعاني منه أهالي قطاع غزة من نقص في الماء والغذاء والدواء.

وفي السياق، تظاهر آلاف الإسرائيليين في شارع "كابلان" بتل أبيب للمطالبة بعقد صفقة تبادل أسرى مع المقاومة وتنحية نتنياهو وإجراء انتخابات جديدة.

وإلى جانب عدوانها الهمجي على القطاع، تقيد "إسرائيل" وصول المساعدات الإنسانية؛ مما تسبب في شح إمدادات الغذاء والدواء والوقود وأوجد مجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين وخاصة في محافظتي غزة والشمال.

كما ارتكب جيش الاحتلال المجرم بشكل متكرر مجازر بحق المواطنين الذين ينتظرون المساعدات مما أسفر عن وقوع عشرات الشهداء في جريمة حرب واضحة وانتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني.