زعيم المعارضة يهاجم غانتس وآيزنكوت بشدة ويطالبهما بمغادرة حكومة نتنياهو

 زعيم المعارضة يهاجم غانتس وآيزنكوت بشدة ويطالبهما بمغادرة حكومة نتنياهو

زمن برس، فلسطين:  هاجم رئيس المعارضة بكيان الاحتلال الإسرائيلي يائير لابيد، يوم الخميس، الوزيرين في مجلس الحرب بيني غانتس وغادي آيزنكوت، مطالبا إياهما بمغادرة حكومة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو "الفاشلة".

وقال لابيد مخاطبا وزيري مجلس الحرب الإسرائيلي: "ليس لديهما أي تأثير على أي شيء، لذا عودا إلى بيوتكما ودعونا نعمل على إسقاط هذه حكومة".

وأضاف في لقاء مع إذاعة "103F" العبرية، أن غانتس وآيزنكوت "يبقيان على قيد الحياة حكومة غير شرعية وفاشلة".

وشدد لابيد على ضرورة التوصل إلى صفقة بشكل فوري لاستعادة الأسرى الإسرائيليين لدى حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مشيرا إلى أنه لو كان مكان نتنياهو "لأوقف القتال وعقد صفقة تضمن عودة المختطفين"، حسب تعبيره.

وانتقد زعيم المعارضة الإسرائيلية، نتنياهو وحكومته بشدة، مؤكدًا أن هذه الأخيرة تخلت عن واجبها في إعادة الأسرى الإسرائيليين من قطاع غزة.

ويأتي حديث لابيد في أعقاب نشر كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، مقطعا مصورا يظهر الأسير الإسرائيلي-الأمريكي هيريش غولدبيرغ بولين، وهو يندد بإهمال نتنياهو وحكومته للأسرى في قطاع غزة، مطالبًا بالعمل على الإفراج عنه.

ولليوم الـ203 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.