رئيس وزراء قطر يملك أفضل شقة في أغلى عمارة سكنية بالعالم

لندن: ذكرت صحيفة (ايفننغ ستاندارد) اليوم الاثنين، أن رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري، الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، يملك أفضل شقة في أغلى عمارة سكنية في العالم وسط العاصمة البريطانية لندن.

 

وقالت الصحيفة إن مالكي الشقق الأثرياء في العمارة السكنية بحي نايتسبريدج الراقي وسط لندن المسماة (رقم واحد هايد بارك) تم الكشف عن هوياتهم للمرة الأولى، ومن بينهم مليارديرات أجانب ورجال أعمال صينيون وروس وشيوخ عرب.

 

وأضافت أن الشيخ حمد يملك شقة بنتهاوس مكوّنة من 3 طوابق في عمارة (رقم واحد هايد بارك) اشتراها عن طريق شركة في جزر كايمان، فيما اشترى الشيخ محمد بن سعود سلطان القاسمي، من العائلة الحاكمة في إمارة الشارقة، شقة فاخرة في العمارة أيضاً.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن من بين الأثرياء الذين اشتروا شققاً في العمارة رينات اخميتوف، أغنى رجل في أوكرانيا، اشترى شقتين في العمارة بسعر 144 مليون جنيه استرليني، أي ما يعادل نحو 216 مليون دولار، وعارضة الأزياء البريطانية نعومي كامبيل وصديقها قطب العقارات الروسي فاديسلاف دورونين.

 

وقام بتطوير العمارة السكنية الأغلى من نوعها في العالم وسط لندن الأخوان كريستيان ونك كاندي، وبلغ سعر القدم المربع الواحد فيها 6000 جنيه استرليني عند طرح شققها للبيع.

حرره: 
ا.ش