بحوالي 3 مليون يورو التخطيط توقع اتفاقية مع ألمانيا لتمويل برنامج المياه والصرف الصحي بالقطاع

 

رام الله: وقع وزير الدولة لشؤون التخطيط السيد "محمد أبو رمضان" ورئيس سلطة المياه د. شداد العتيلي في مقر وزارة التخطيط والتنمية الإدارية في رام الله مع مدير بنك التنمية الألماني في فلسطين السيد "توماس أيسن باك"، اتفاقية لتمويل برنامج المياه والصرف الصحي في قطاع غزة بحوالي 3 مليون يورو بدعم من الأتحاد الأوروبي.

في بداية اللقاء، رحب أبو رمضان بالحضور، وأكد على أهميه تطوير البرامج التنموية الفلسطينية القائمة على الأولويات الوطنية، التي تساهم في تمكين دعائم الدولة وإحداث التنمية الحقيقية التي تدعم البنية التحتية وكافة المشاريع الهادفة لبناء الركائز الأساسية للدولة الفلسطينية، كما شكر الحكومة الألمانية على دعمها الدائم والمستمر للشعب الفلسطيني.

كما عبر د.عتيلي عن شكره وامتنانه للدعم الألماني لفلسطين وأكد على أهمية هذه المشاريع للشعب الفلسطيني بشكل عام ولقطاع غزة بشكل خاص.

من جانبه أوضح السيد "أيسن باك" أن المشروع  يهدف إلى  تقديم الدعم الفني لوحدة تنسيق مشروع تحسين نوعية المياه وزيادة نسب إمدادات المياه في قطاع غزة، كما يهدف أيضا إلى تطوير البنية التحتية العامة والصرف الصحي، شاكراً الجهود المبذولة من وزارة التخطيط في التعاون مع الجهات المعنية في تفيذ المشاريع على أرض الواقع ومتابعتها.

يذكر بأن توقيع الاتفاقية جاءت بناءاً على منحة إضافية من الأتحاد الأوروبي لتمويل إضافي من خلال بنك التنمية الألماني لدعم برنامج المياه والصرف الصحي وسوف تضاف هذه المنحة الى البرنامج الجاري بتمويل سابق من بنك التنمية الألماني بحوالي 15 مليون يورو، لدعم قطاع المياه والصرف الصحي.

 

*زمن برس غير مسؤولة عن مضمون الأخبار الواردة ضمن زاوية مؤسسات.

 
حرره: 
ع.ن