نهضة شباب الريف تطلق سباق ماراثون بعنوان لا لسرقة المياه والكهرباء

 

أقامت جمعية نهضة شباب الريف الخيرية في بلدة صوريف شمال الخليل، مساء أمس السبت، سباق ماراثون للركض بمشاركة 140 طالب من البلدة ضمن حملة ضغط ومناصرة بعنوان "لا لسرقة المياه والكهرباء".

وكان السباق الذي انطلق من أمام مقر الجمعية في بلدة صوريف، باتجاه مقر البلدية، ماراً من شوارع البلدة الرئيسية، هو جزء من عدة فعاليات جماهيرية أقامتها الجمعية ضمن حملة ضغط ومناصرة تهدف للحد من سرقة المياه والكهرباء في البلدة، تقام برعاية مؤسستي الاكشن أيد (Action Aid) ومعهد الشراكة المجتمعية - جامعة بيت لحم .

وفي ختام السباق قدم ابراهيم غانم رئيس جمعية نهضة شباب الريف، و محمد غنيمات رئيس بلدية صوريف، وسامر الحيح ممثل جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، والرائد محمد دعنا من شرطة الخليل، كأس السباق للفائز الأول الطفل احمد إبراهيم الحيح من مدرسة بلال ابن رباح، وتم تكريم العشرة الأوائل في السباق.

هذا وقال ابراهيم غانم رئيس الجمعية في كلمته أن "جمعية نهضة شباب الريف قررت القيام في هذه الحملة من أجل الضغط على بلدي صوريف لإيجاد حل مناسب لسرقة المياه والكهرباء في البلدة، بسبب وجود ما يقارب 45% فاقد في شبكة المياه و 28% فاقد في شبكة الكهرباء، يعود معظمها لسرقة عدادات المياه والكهرباء"، وفي الختام أوصى غانم بضرورة سعي البلدية على وضع العدادات مسبقة الدفع وتفعيل آليات المراقبة والمحاسبة لسارقي المياه والكهرباء.

أما محمد غنيمات رئيس بلدية صوريف فقد أعرب عن شكره وامتنانه للقائمين على الحملة وقال، "هذه مساهمة ودعم لعملنا فنحن نعمل أي شيء يخدم المصلحة العامة ويحافظ عليها ونحن نعترف بوجود 2 مليون شيكل فاقد سنوي من المياه والكهرباء، فسوف نسعى جاهدين إلى أخذ الخطوات الأولى للحد من هذا الفاقد".

هذا في حين قالت الحاجة أم محمد، إحدى المتضررات من عمليات السرقة: "أنا من الداعمين لهذه الحملة، بسبب قيمة فاتورة الماء والكهرباء المرتفعة التي تصلني شهرياً كجزء من المشاركة في تعويض الفاقد الذي يذهب معظمه نتيجة السرقة".

واختتم ابراهيم غنيمات الفعالية بشكر مدارس صوريف الأساسية، وأساتذة الرياضة، وطاقم من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وطاقم متطوعي الدفاع المدني، وطواقم وضباط الشرطة، إضافة إلى مؤسستي الاكشن أيد (Actio Aid) ومعهد الشراكة المجتمعية – جامعة بيت لحم لدعمهم للجمعية ونشاطاتها.

 

*زمن برس غير مسؤولة عن مضمون الأخبار الواردة في زاوية المؤسسات.

 
 
حرره: 
ع.ن