نادي 'نيوكاسل يونايتد' يخصّص غرفة صلاة للاعبيه المسلمين

لندن: خصّص نادي (نيوكاسل يونايتد)، أحد أندية الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم، غرفة خاصة في ملعبه لتمكين لاعبيه المسلمين من آداء الصلاة قبل بدء المباريات.

وقالت صحيفة (ديلي ميرور) اليوم الخميس، إن 7 من نجوم (نيوكاسل يونايتد) مسلمون، وكانوا يستخدمون غرفاً مختلفة في ملعبه، المعروف باسم "سانت جيمس بارك"، للصلاة قبل المباريات لمساعدتهم على تحقيق الفوز على الأندية الأخرى.

وأضافت أن إدارة النادي قرّرت تخصيص غرفة خاصة لصلاة لاعبيه المسلمين السبعة بابيس سيسي، وتشيك تيوتي، وحاتم بن عرفة، وماساديو حيدرة، ومابو يانغا مبيوا، ومهدي عبيد، وموسى سيسوكو.

وأشارت الصحيفة إلى أن قلب هجوم (نيوكاسل يونايتد) السابق ديمبا با، كان يؤم زملاءه اللاعبين المسلمين في الصلاة قبل انتقاله إلى نادي (تشيلسي) مؤخراً.

ونسبت إلى مصدر في نادي (نيوكاسل يونايتد) قوله "لدينا الآن العديد من اللاعبين المسلمين في الفريق الأول وأكثر من أي نادي آخر في الدوري الممتاز، ومن المهم أن نسهر على راحتهم والعناية بهم".

وأضاف المصدر أن اللاعبين المسلمين "كانوا يستخدمون غرفاً مختلفة للصلاة قبل بدء المباريات، وقررنا الآن تخصيص غرفة خاصة بالصلاة لهم.. ويمكن أن يستخدمها أيضاً اللاعبون من جميع الأديان".

حرره: 
ا.ش