الفنان السوري شادي علي يغني لدمشق من وسط بيروت

بيروت: أحيا الفنان السوري شادي علي أمسية غنائية في حب وطنه، ضمن فعاليات "تحية إلى الشام" التي أقامها مركز دار المصور الثقافي في العاصمة اللبنانية بيروت.

وذكرت وكالة الأناضول أن الفنان شادي علي أنشد على مدى ساعتين 15 أغنية في حب الوطن والحنين إليه، بحضور حشد من الناشطين والمثقفين اللبنانيين والسوريين.

وقال الفنان الدمشقي لمراسلة الأناضول: "جئت إلى دار المصور لأغني لدمشق كعاصمة وطن عريق"، مشيرًا إلى أنه: "لا علاقة لهذه الأمسية بأي خلفية سياسية".

من جهتها قالت منسقة فعاليات "تحية للشام"  عروبة ديب  الذي تقام من خلاله هذه الأمسية: "إن الهدف من هذه الأنشطة الثقافية والغنائية، إطلاع اللبنانيين على أن في سوريا مثقفين وفنانين ومبدعين يقفون ضد العنف والقتل".

وبدأت فعاليات "تحية للشام" في 16 مارس/ آذار الماضي وتستمر لشهر حيث تجرى يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع طيلة هذه الفترة، في دار المصور بمنطقة الحمراء وسط بيروت.

وعرضت الفعاليات مساء الجمعة الماضي، سلسلة أفلام تسجيلية للمخرج السوري الشاب عبد الله شحادة وهي "اللقمة الكبيرة" و"المجتمع الواطي" و"فرخ البط الأسود".

كما عرض المهرجان فيلم "الطوفان" للمخرج السوري الراحل عمر أميرالاي والذي تم منع أفلامه من العرض طوال حياته لتضمنها مواقف وأفكارا جريئة، بحسب نقاد ومراقبين.

و"تحية للشام" هي فعاليات تتضمن مجموعة أنشطة فنية وثقافية سورية من معارض فن تشكيلي وتصوير ضوئي، مسرح، موسيقى، وصولاً للشعر وعروض الأفلام، حيث يتضمن كل أسبوع برنامجا خاصا.

حرره: 
م.م