برشلونة يتخلص من باريس سان جرمان بصعوبة بالغة ويتأهل إلى النصف النهائي

 

برشلونة: توقع بعض المتتبعين أن تكون مهمة برشلونة أمام باريس سان جرمان في إياب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم معقدة بسبب الشك الذي كان يحوم حول مشاركة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي من عدمها. ولكن المهمة كانت في غاية الصعوبة وعان "البارسا" الأمرين أمام فريق منضبط وذكي تكتيكيا ومتكامل ومتسلح بعزيمة قوية. وكاد يخرج من المسابقة لولا تألق ميسي، الذي بدأ المباراة على كرسي البدلاء قبل أن يتم إشراكه في الدقيقة 62 في وقت كان فيه باريس سان جرمان متقدم في النتيجة 1-صفر من تسجيل خافيير باستوري في الدقيقة 50. فتألق صاحب الكرة الذهبية وأهدى هدف التعادل لزميله بيدرو الذي سجل هدفا غالي الثمن في الدقيقة 71، فتأهلت برشلونة بشق النفس إلى دور الأربعة للمرة السادسة في تاريخها، فيما أقصي نادي العاصمة الفرنسية مرفوع الرأس بعد أن أدى مباراة رائعة فاقت كل التوقعات.

وأفادت وكالة الأنباء الفرنسية أن المعطيات قبل المباراة كانت واضحة، بحيث أن نتيجة مباراة الذهاب (2-2) لم تترك خيارا آخر أمام باريس سان جرمان سوى الفوز أو التعادل بنتيجة 3-3 وما فوق من أجل إحراز تأشيرة التأهل. ودخل لاعبو كارلو أنتشيلوتي ملعب "كامب نو" محرومين من خدمات أحدى ركائزهم، بليز ماتويدي المعاقب، ليشرك أنتشيلوتي في مكانه تياغو موتا العائد إلى صفوف فريقه بعد غياب دام شهر. وأصاب أنتشيلوتي المحنك في حساباته وأصاب في خطته، فراح باريس سان جرمان يلعب بمهاجمين اثنين هما إبراهيموفيتش ولافيزي وخلفهما لاعبان محوران هما باستوري ولوكاس. النتيجة أن أبرز الفرص في الشوط الأول كانت من نصيب الباريسيين، وكاد لوكاس أكثر من مرة أن يهز شباك الحارس فالديس، الذي أنقذ مرماه من أهداف محققة.

وسيطر باريس سان جرمان على مجريات اللعب حتى في بداية الشوط الثاني، مزعزعا ثقة لاعبي برشلونة إلى درجة أن تشابي بدأ يضيع الكرة في وسط الميدان. وأدرك جمهور "كامب نو" الموقف فبدت الحيرة عليه ووقف فيلانوفا على خط التماس يتساءل ماذ يفعل؟ وحتى ميسي لم يكن مطمئنا، وتيقن جميعهم من أن اللاعبين الفرنسيين سريعا ما تخلصوا من عقدتهم ليتمكنوا من فتح باب التسجيل بعد لقطة جماعية جميلة حولها باستوري إلى هدف مباغت (في الدقيقة 50).

الهدف خلط أوراق برشلونة، وباتت على وشك الخروج من منافسة دوري أبطال أوروبا، فإذا بـ "كامب نو" يقف ويهتف.

 

حرره: 
م.م