صاروخ "أراب ايدول" بعيون الفيسبوكيين

خاص زمن برس

رام الله: أثار المتسابق محمد عساف، منذ لحظة ظهوره في برنامج "أرب ايدول" وحتى تأهله للمرحلة النهائية، جدلا واسعا بين أوساط الفلسطينيين حيث انقسم الشارع الي مؤيد ومعارض نظرا لطبيعة الأوضاع التي يمر بها الشعب الفلسطيني، فهل الظروف التي تعصف بالبلاد هي من جعلت كل مجالات الحياة تأخذ منحى سياسي؟ ام انها مجرد مناوشات لا تتعدى الفيسبوك؟ وماذا قال الفلسطينيون على شبكات التواصل الاجتماعي عن اشتراك محمد عساف في برنامج "اراب ايدول" ؟

اتجه بعض مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي الى ابداء اعجابهم بموهبة عساف والبعض الآخر الى معارضتها، فعلى سبيل المثال نشر أحد النشطاء صورة طفل تبدو عليه ملامح السعادة كتب في اعلاها "محمد عساف تأهل للنهائيات ... والله لنكيف".

ونشر مستخدم آخر على صفحات الفيسبوك مقولة "العيساوي نبض المقاومة الفلسطينية..عساف لحن المقاومة الفلسطينية"

وتداول مؤيدي عساف عبارات تقول "هل كان على ياسر عرفات أن يكسر ريشة ناجي العلي ليثبت أن البندقية هي الحل الوحيد للتحرر...وهل محاربة محمد عساف على فيس بوك ستحقق نصرا لسامر العيساوي؟"

يذكر أن بعض الاشخاص اعتبروا ان الفلسطينيين اهتموا بنجاح محمد عساف في البرنامج الغنائي اكثر من قضية العيساوي ذاتها.

من جهة أخرى، نشر بعض النشطاء المعارضين لاشتراك عساف في "اراب ايدول" صورة للأسير العيساوي كتب اسفلها "ألا يستحق اهتمام اكبر من اهتمامكم بعساف".

وكتب أحد مستخدمي "الفيسبوك" "ليهتم بقضيته وشعبه أفضل له من الغناء"، واعتبر بعض النشطاء على الفيسبوك ان عساف تدنى الى مستوى "برامج هابطة" على حد تعبيرهم.

في ذات السياق، رد والد محمد عساف "أبو شادي" في اتصال هاتفي لوكالة "زمن برس" على كل من يعارض اشتراك ابنه في برنامج "أرب ايدول" وقال "لن أقوم بالتعليق على كل من يدعي ان ابني ألهى الناس عن قضيتهم واعتقد أن الجماهير وداعمين محمد هم الأقدر على الرد، ونحن لا نلتفت الى هذه الادعاءات واعتبرها اشاعات مغرضة".

وأضاف "يكفي ان ابني وضع بسمة على شفاه الفلسطينيين".

وردا على الأنباء التي ترددت حول انتماء محمد عساف الى حركة "فتح"، قال والد عساف "محمد ينتمي الى فلسطين ولا ينتمي الى أي تيار سياسي، وبوصلة محمد تتجه نحو فلسطين فهو من اجلها غنى ومن أجلها شارك في البرنامج"

وفيما يتعلق بالاغاني التي يختارها عساف اوضح والده أن "محمد هو من يختار الاغاني شخصيا ونحن نبدي له بعض الملاحظات".

يذكر أن شقيق محمد الأصغر، أحمد عساف نشر له اليوم فيديو لمقطع غنائي انتشر على صفحات التواصل الاجتماعي، ورد والد عساف على سؤال ما اذا كان سيرسله ابنه الى برنامج غنائي كما فعل مع محمد فقال "انا اهتم الآن بانهاء شقيق محمد دراسته واذا كانت لديه الموهبة بعد ذلك فله الحرية بالاشتراك في هذه البرامج". 

مواضيع ذات صلة:

 

 

حرره: 
ز.م