النيزك تستعد لإيفاد الطلبة الفائزين في برنامج الريادة العلمية للمشاركة في برامج لعلوم وهندسة الفضاء في الولايات المتحدة

 

القدس: أنهت مؤسسة النيزك للتعليم المساند والإبداع العلمي التحضيرات الخاصة بإيفاد البعثة الفلسطينية المكونة من طلبة المدارس الفائزين في برنامج الريادة العلمية والتكنولوجية الفلسطينية الشابة "S.T.E.P" 2013 للمشاركة في برنامج تدريبي متخصص في علوم الفيزياء والفضاء في متحف الطيران والفضاء الوطني، ووكالة الفضاء الأمريكية ناسا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وصرحت م. شيرين الحسيني مدير البرامج والمشاريع في مؤسسة النيزك بان هذه الوفد تم تشكيله بعد مسيرة طويلة من العمل مع طلبة المدارس الفلسطينية إذ تنافس ما يزيد عن 649 طالب/ة ضمن 466 مشروع ريادي في مجالات الهندسة والعلوم التطبيقية والتكنولوجيا ونجح في الوصول إلى المسابقة النهائية 46 مشروع من الضفة الغربية والقدس، وفاز منها 10 مشاريع في المسابقة النهائية. وأشارت الحسيني أن 5 مشاريع و 8 طلبة شكلوا الوفد الفلسطيني، وسيقوم الطلبة بعرض مشاريعهم على عدد من طلبة المدارس في الولايات المتحدة الأمريكية وسيشاركون في برنامج تدريبي متخصص في مجالات الفيزياء والفضاء في متحف الطيران والفضاء الوطني في واشنطن ووكالة الفضاء الأمريكية ناسا.

وأكدت الحسيني أن الطلبة الفائزين شاركوا في تدريبات مكثفة في عدد من المضامين تحضيراً للعرض أمام الطلبة وللبرنامج التدريبي المزمع تنفيذه في النصف الثاني من شهر آب وقالت الحسيني أن الوفد يتكون من الفائزين في برنامج الريادة العلمية والتكنولوجية الشابة 2013 S.T.E.P وهم: نغم السيد مشروع نظام التنافر المغناطيسي للطالبة، ديار فرعون مشروع حقيبة الشقلة، لور جودة مشروع مانع صدمات لعجلات المركبات باستخدام القوة المغناطيسية، يوسف جاد الله مشروع السفينة التي لا تغرق ، دانا اشتي مشروع الغاز الآمن، فادي ربيع وإبراهيم عمر مشروع Sterling Motor ، أسامة حنيني مشروع زيادة الطاقة الناتجة عن الخلايا الشمسية باستخدام الليزر.

يذكر أن برنامج "الريادة العلمية والتكنولوجية الفلسطينية الشابة " هو برنامج يُعنى بتطوير ودعم المشاريع الإبداعية لطلبة المدارس في صفوف التاسع وحتى الحادي عشر في مجالات العلوم التطبيقية والهندسة والتكنولوجيا باختلاف أنواعها، وينفذ بدعم من القنصلية الأمريكية العامة في القدس.

-زمن برس غير مسؤولة عن مضمون الأخبار الوادرة ضمن زاوية مؤسسات. 

حرره: 
م.م