ضمن شروط- تركيا تعفي مصدري التمور الفلسطينيين من الضريبة بشكل كامل

رام الله: دعا وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي، اليوم الخميس، المزارعين ومصدري التمور للاستفادة من الاتفاق الفلسطيني التركي المشترك بشأن اعفاء الف طن من التمور الفلسطينية من الضرائب بنسبة 100%، بعد استكمال الاجراءات والفحوصات التي تطلبها تركيا في هذا المجال.

 وكانت طواقم وزارتا الاقتصاد الوطني والزراعة جولة رقابية على شركات ومصانع التمور في محافظة اريحا والأغوار لحصر كميات التمور المتبقية من الموسم الماضي و مقارنتهـا بما هـو مرصد من قبل وزارة الزراعـة.

 وبين التقرير الذي تلقت زمن برنس نسخة منه، ان هذه الخطوة تأتي في سياق الجهد والتنسيق المشترك لحماية المنتج الوطني من  عمليات التهريب التي قد تحصل خاصة من  المستوطنات الاسرائيلية. مبيناً ان جرى زيارة 8 شركات  متخصصة في تعبئة وتغليف التمور وكان الرصيد الإجمالي المتبقي من العام الماضي لديها (138,705 ) طن.

 وأكد الوزير ناجي على  ان الوزارة ستقدم كافة التسهيلات اللازمة للمصدرين الفلسطينيين في مجال التمور، بما يمكنهم من تصديرها بأسرع وقت ممكن دون أية معيقات أو إشكاليات قد تواجههم،

 وشدد التقرير على  استمرار الطواقم في متابعة شركات ومصانع التمور خـلال فترة التعبئة للموسم الحالـي ومقارنة الموجـودات مـع الاتفاقيات المبرمة مـع المزارعين والقيام بزيارات دورية إلـى هـذه الشركـات منعاً لتهريب تمور المستوطنات وحفاظاً على تسويق المنتج الوطني.

  يذكر ان طواقم حماية المستهلك اتلفت خلال الشهر الماضي اطنان من تمو المستوطنات الاسرائيلية في مختلف المحافظات.

حرره: 
ع.ن