جامعة بيرزيت ونقابة المحامين الفلسطينيين توقعان مذكرة تفاهم

رام الله: وقعت كلية الحقوق والإدارة العامة في جامعة يبرزيت ونقابة المحاميين الفلسطينيين، اليوم الخميس 22 آب 2013، مذكرة تفاهم لتنمية التعليم والتدريب القانونيين، من الناحيتين الاكاديمية والتطبيقية.

وحضر حفل التوقيع عميد كلية الحقوق والإدارة العامة د. عاصم خليل، ونقيب المحاميين الفلسطينيين المحامي الأستاذ حسين شبانة، وقاضي القضاة رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي الشيخ يوسف دعيس، وعدد من المحامين الأساتذة وأعضاء الهيئة التدريسية في كلية الحقوق والإدارة العامة.

وقد شدد د. خليل في كلمته على أهمية هذه المذكرة في تأطير التعاون والتنسيق بين نقابة المحاميين وجامعة بيرزيت، حيث أن طلبة الحقوق هم جزء لا يتجزأ من إطار العدالة الذي تحتضنه نقابة المحاميين، مؤكداً على أهمية هذا التعاون مستقبلاً في خدمة برنامج ماجستير القانون الإداري والمالي، الذي تنوي الجامعة طرحه قريباً.

وأضاف د. خليل: "بواقع هذه المذكرة ستقوم الجامعة بتوفير أساتذة متخصصين قي مجالات القانون المختلفة للاشتراك في مناقشة ابحاث المحامين وتدريبهم عبر توفير الامكانيات البشرية واللوجستية المتاحة".

من جهته أعرب نقيب المحامين الأستاذ حسين شبانة عن سعادته بتوقيع المذكرة، التي تأتي في إطار التعاون الدائم والمستمر بين النقابة وجامعة بيرزيت من أجل خدمة قطاع العدالة الفلسطيني، والنهوض بمستوى طالب القانون في الجامعة.

وأضاف شبانة: " ستقوم نقابة المحامين وفق هذه المذكرة بالاسهام في تزويد طلبة الكلية بالمهارات والمعارف في المجالات التطبيقية العلمية من خلال  توفير الكوادر البشرية لتدريب الطلبة، والمساهمة في نشر الوعي بأنظمة النقابة عبر المساقات التي تدرس في دائرة القانون، وتنظيم الندوات والورشات والمحاكم الصورية التي تساهم في تطوير البيئة التعليمية في كلية الحقوق والإدارة العامة.

 

حرره: 
ع.ن