الذهب يتراجع مع استقرار الدولار والأنظار على سوريا

لندن: تراجع الذهب يوم الأربعاء بعد مكاسب الجلسة السابقة متأثرا بصعود الدولار في أعقاب بيانات قوية من الولايات المتحدة عززت التوقعات بأن الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) ربما يقلص برنامجه التحفيزي هذا الشهر لكن أسعار الذهب تماسكت فوق 1400 دولار للأوقية (الأونصة) مع استمرار المخاوف حول سوريا.

وزاد الذهب 1.4 في المئة يوم الثلاثاء بعدما فاز الرئيس الأمريكي باراك أوباما بتأييد أعضاء بارزين في الكونجرس من بينهم جمهوريون لتوجيه ضربة عسكرية محدودة ضد سوريا لمعاقبة حكومة بشار الأسد على ما تقول واشنطن إنه هجوم بالأسلحة الكيماوية على مدنيين.

وهبط الذهب في السوق الفورية 0.6 في المئة إلى 1403.14 دولار للأوقية بحلول الساعة 1141 بتوقيت جرينتش. وانخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب تسليم ديسمبر كانون الأول 8.30 دولار إلى 1403.70 دولار للأوقية.

وقال أولي هانسن المدير لدى ساكسو بنك "لا تزال سوريا تشكل دعما واضحا لكن مع مرور الوقت واقترابنا من تقرير الوظائف الأمريكية الذي سيصدر يوم الجمعة ثم الحدث الأكثر أهمية وهو اجتماع المركزي الأمريكي في وقت لاحق هذا الشهر فإن الأسواق تصبح أكثر قلقا حول البدء المحتمل في تقليص التيسير الكمي ونتوقع بعض الضعف في الأسعار."

 

حرره: 
ع.ن