المواصفات والمقاييس تعتمد 14 مشروع مواصفة جديدة في مجالات مختلفة

رام الله: اعتمد مجلس إدارة مؤسسة المواصفات والمقاييس، اليوم الأحد، ثلاثة مشاريع جديدة ذات علاقة في نقل الكهرباء وتوزيعها، و10 مشاريع مواصفات معدلة لتحل محل مواصفات أخرى في مجال الاسمدة والمبيدات الزراعية، والأنابيب والوصلات المعدنية والمنتجات الغذائية، كما تم اعتماد مواصفة عالمية في مجال المواد المعدنية.

 وتابع مجلس الادارة  خلال جلسته التي عقدت في مقر الوزارة برئاسة وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي/ رئيس مجلس الادارة مجموعة القرارات التي اتخذها خلال الجلسة الماضية. وناقش المجلس مجموعة من القضايا ذات العلاقة بجودة المنتج الوطني وتعزيز القدرة التنافسية له، وتنفيذ قرارات الاجتماع السابق للمجلس.

 واعتمد  المجلس مشروع  مذكرة تفاهم للتعاون العلمي والفني في مجال الاعتماد بين المجلس الوطني للاعتماد في الجمهورية التونسية ومؤسسة المواصفات و المقاييس الفلسطينية تمهيدا لتوقيعها من قبل الجانبين، كما اعتمد المجلس مبدائياً اسس اعادة هيكلة مؤسسة المواصفات بما ينسجم مع الهمام المنوط بها حاليا والمهام التي ستقوم بها المؤسسة بتنفيذها خلال الفترة القادمة. كما كلف المجلس لجنة لإعداد الخطة الاستراتيجية لمؤسسة المواصفات والمقاييس للاعوام 2014- 2016.

حرره: 
ع.ن