جامعة بيرزيت وجمعية البنوك في فلسطين توقعان اتفاقية تعاون

رام الله: وقعت كلية الأعمال والإقتصاد في جامعة بيرزيت ممثلة بعميد الكلية د. محمد نصر وجمعية البنوك في فلسطين  ممثلة برئيس مجلس الإدارة السيد جوزيف نسناس، اليوم الثلاثاء 8 تشرين الأول2013،  اتفاقية  لدعم أبحاث طلبة ماجستير برنامج إدارة الأعمال وبرنامج  الإقتصاد  في مجال القطاع المصرفي.

وحضر توقيع الاتفاقية كل من: مدير جمعية البنوك في فلسطين السيد نبيل أبو دياب، وأستاذ الأعمال والاقتصاد د. باسم مكحول، ومديرة برنامج ماجستير إدارة الأعمال د. غريس خوري، وأستاذ الأعمال والاقتصاد د. يوسف داوود.

تهدف الاتفاقية إلى قيام جمعية البنوك الفلسطينية بتقديم عناوين مواضيع في المجال المصرفي لطلبة الماجستير في كلية الاعمال والإقتصاد، ويقوم الطلبة بعمل أبحاث عنها بما بخدم القطاع المصرفي وفقاً لحاجات ومتطلبات المصارف.

وأعرب د. محمد نصر عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية التي ستؤسس لعمل مشترك، يخدم القطاع المصرفي والطلبة على حد سواء.  وقال مضيفاً: "يشهد القطاع المصرفي فلسطين تطوراً ملحوظاً، وكجامعة نسعى إلى الارتقاء بالصناعة المصرفية في فلسطين خدمة للإقتصاد الفلسطيني، وذلك عبر سعينا لخلق جيل واع في القطاعات الاقتصادية".

من جهته قال جوزيف نسناس ان الجمعية ستقوم  بتوفير عناوين الدراسات والأبحاث التي تعنى بها البنوك بما يخدم القطاع المصرفي وفقاً لدراسة مستفيضة للبنوك واحتياجاتهم من خلال استبيانات الرأي والدراسات التحليلية المختلفة للقطاع المصرفي. وأضاف: "ستقدم الجمعية مبلغ 5 آلاف دولار لأفضل خمسة أبحاث للطلبة، وذلك تكريما وتقديرا لجهودهم ومثابرتهم."

حرره: 
ع.ن