أبيدال سيخضع لزراعة الكبد

مدريد: قال برشلونة بطل دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم اليوم إن مدافعه ايريك ابيدال سيخضع لعملية جراحية لزرع الكبد.

وكان الظهير الأيسر الفرنسي الدولي - الذي يحظى بمكانة مميزة بين مشجعي النادي الكتالوني - خضع لعملية جراحية لإزالة ورم في الكبد في مارس اذار قبل ان يعود الى الملاعب ويشارك في فوز برشلونة بدوري ابطال اوروبا في استاد ويمبلي بعدها بشهرين.

وقال برشلونة في بيان عبر موقعه على الانترنت "خلال الاسابيع المقبلة سيخضع اللاعب لعملية لزرع الكبد."

وأضاف البيان "كانت عملية الزرع احد الخيارات المطروحة منذ بداية علاجه قبل عام." ولم يتطرق البيان الى مدة غياب ابيدال (32 عاما) المتوقعة عن الملاعب جراء العملية لكن فرص عودته قبل نهاية الموسم وتمثيل فرنسا في نهائيات بطولة اوروبا 2012 التي تبدأ في يونيو حزيران محل شك كبير.

وأعلن زملاء ابيدال في برشلونة دعمهم للاعب الفرنسي بعد الاعلان وقال المهاجم ديفيد بيا - الغائب بسبب اصابته بكسر في الساق - إنه يرغب في عودته للفريق بأقصى سرعة ممكنة.

وكتب بيا في حسابه على موقع تويتر "كل دعمي لابيدال! ستتخطى ذلك. أنت قوي. سنكون جميعا بجانبك."

كما كتب المدافع جيرار بيكي في حسابه الخاص "ستعود كما كنت دائما.. الأفضل! أنت مثال للجميع."

وسيخسر برشلونة جهود ابيدال في وقت مهم في الموسم إذ تأهل الفريق القطالوني لدور الثمانية في دوري أبطال اوروبا ويسعى لتقليص فارق النقاط العشر مع غريمه التقليدي ريال مدريد متصدر الدوري.

كما سيلتقي برشلونة مع اتليتيك بيلباو في نهائي كأس ملك اسبانيا.

ومن المرجح أن يلعب البرازيلي ادريانو بدلا من ابيدال في تشكيلة برشلونة الأساسية كما يستطيع القائد كارليس بويول اللعب في مركز الظهير الأيسر أيضا.

رويترز