محافظة سلفيت ومؤسساتها وفعالياتها الوطنية تهنئ الأسير المحرر العفو شقير في الزاوية

زار وفد من محافظة سلفيت ضم كل من المحافظ عصام ابو بكر و قائد المنطقة العقيد ركن رياض الطرشة وأمين سر حركة فتح إقليم سلفيت عبد الستار عواد ومدير وزارة الأسرى في سلفيت نذير السلخي ومدراء الأجهزة الامنية والمؤسسات الرسمية والأهلية ورؤساء البلديات ورئيسي لجنتي الإصلاح والزكاة وعدد من الشخصيات الوطنية والاعتبارية ورجال الإعمال في المحافظة، اليوم، الأسير المحرر العفو مصباح شقير بين اهله وذويه في بلدة الزاوية.

وقدم وفد المحافظة التهنئة والتبريكات للأسير المحرر وذويه بمناسبة الإفراج عنه بعد ان أمضى 27 عاما في زنازين ومعتقلات الاحتلال، مؤكدين تمسك القيادة الفلسطينية بالثوابت الوطنية وعلى رأسها قضية الأسرى وإطلاق سراحهم من كافة المعتقلات الإسرائيلية.

ونقل ابو بكر تحيات وتبريكات الرئيس ابو مازن للأسير وذويه والى عموم أهالي بلدة الزاوية ومحافظة سلفيت، مشددا على أهمية الوقوف الى جانب أسرانا البواسل في محنتهم هذه، مشيرا أن هذه الزيارات جاءت لتعبر عن أهمية الحرية لأسرى الحرية ومكانتهم في قلوبنا، وأن الأسرى إذا كانوا غائبين في السجون بسبب الاحتلال فإن شعبنا الفلسطيني وأبناؤهم وأشقاؤهم لن ينسوهم او يتخلوا عنهم أبدا.

ووجه المحافظ ابو بكر التحية إلى كافة الأسرى والأسيرات في السجون الإسرائيلية والى الأسرى المضربين عن الطعام، موضحا أن معركة الحرية متواصلة داخل السجون وخارجها، وان قضية الأسرى هي عنوان الخلاص من الظلم والاحتلال. وأكد ابو بكر على أهمية التوجه للمؤسسات الدولية لحماية الأسرى وفضح الممارسات الإسرائيلية التعسفية بحقهم.

بدوره أشار امين سر فتح عبد الستار عواد في كلمته الى أن الأسرى يمرون في هذه الأيام أوضاعا قاسية بسبب الإجراءات التعسفية المستمرة بحقهم وخاصة الإهمال الطبي ومنع الزيارات والتعليم وسياسة التفتيش والعقوبات الجماعية. مؤكدا على أهمية التحرك الشعبي والدولي لمناصرة الأسرى، ووقوف شعبنا بكافة أطيافه وقواه الوطنية إلى جانب أسرانا وقضيتهم العادلة.

في حين قدم رئيس بلدية الزاوية م. سعيد موقدي والأسير المحرر العفو الشكر والتقدير لمحافظة سلفيت ممثلة بمحافظها عصام ابو بكر وكافة المؤسسات والفعاليات والقوى الوطنية وعلى رأسها حركة فتح على وقفتهم المشرفة إلى جانب أبناء شعبنا وأسرانا البواسل داخل وخارج السجون الإسرائيلية. ونقل الأسير المحرر تحياته وإخوانه الأسرى إلى الرئيس أبو مازن وتقديرهم لجهوده ومواقفه الجادة لإطلاق سراح كافة المعتقلين.

حرره: 
ع.ن