تسليح المعارضة السورية " واجب"!

الرياض: جدد وزير خارجية السعودية الامير سعود الفيصل دعوته لتسليح المعارضة السورية، قائلاً في مؤتمر صحفي مشترك مع وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون إن "تسليح المعارضة واجب .. اعتقد.. لانها ما تقدر تدافع عن نفسها الا بالاسلحة للاسف".

أما كلينتون، فقالت "إن هدفنا واحد، وهو وضع حد لسفك الدماء (في سوريا) وإنهاء نظام الأسد الذي تسبب بذلك"، وأضافت: ولتحقيق ذلك، لن يكون كافيا اتفاق بضع دول فقط، إذ نحتاج إلى مساعدة دول أخرى، ونحن نتحدث مع مجموعة من الدول وسيركز مؤتمر (أصدقاء سوريا في) اسطنبول غدا على مثل هذا الدعم."

وطالب البيان المشترك أيضا الدول "التي ترتبط بعلاقات مباشرة مع النظام السوري الانضمام الى المجتمع الدولي في جهوده لحل الازمة في سوريا

وأجرت كلينتون محادثات في الرياض مع الملك عبد الله بن عبد العزيز حيال الأزمة السورية. ثم التقت وزراء خارجية الدول الخليجية الخمس الأخرى: الكويت والبحرين وقطر والإمارات العربية المتحدة وعمان.

وفي بيان مشترك، حضت الولايات المتحدة ودول الخليج العربية كوفي أنان المبعوث المشترك للامم المتحدة والجامعة العربية لسوريا على تحديد جدول زمني للرئيس السوري بشار الاسد لقبول خطة سلام جديدة ووضع حد للعنف ضد المحتجين.

بي بي سي