الإستيطان فوق القانون !!

القدس المحتلة – زمن برس: قال الموقع الالكتروني لصحيفة "هآرتس" العبرية ظهر اليوم إن قضاة المحكمة العليا الإسرائيلية وجهوا انتقادات "لاذعة" للحكومة الإسرائيلية بسبب عدم انصياعها لقرارات المحكمة المطالبة بالإمتناع عن شق طريق طريق لمستوطنة في أراض فلسطينية بمحفظة سلفيت .

وجاء في تفاصيل الخبر أن المحكمة العليا نظرت صباح اليوم في التماس قدمته المواطنة الفلسطينية "شهرات أبو شريفة" من قرية كفر الديك بمحافظة سلفيت بالضفة الغربية، حيث طالبت بوقف أعمال بناء في مستوطنة "عيلي زهاف" لأن الآليات المستخدمة في أعمال البناء هذه شقت طريقا في أرضها من دون إذن.

وقال المدعي العام الإسرائيلي "أوري كيدار" خلال جلسة المحكمة إنه بحال اتضح أن الحديث يدور عن أرض بملكية خاصة فإنه سيتم وقف استخدام الطريق، لكن بعد أن اتضح أن الأرض بملكية أبو شريفة غيرت النيابة موقفها، وطلبت النيابة العامة المحامي السماح باستخدام الطريق التي تم شقها بأراضي أبو شريفة بادعاء عدم وجود بديل آخر وأن من شأن ذلك أن "يلحق ضررا بالذين اشتروا الشقق" في المستوطنة.

وأصدر قضاة المحكمة أمرا احترازيا أن تعلل الدولة سبب عدم إيقاف استخدام الطريق وفي الوقت نفسه أرجؤوا إصدار قرار بالتماس أبو شريفة لمدة شهر.

__________

ر.ر