لا تيأسي من قصر قامتِكِ

رام الله: طولُ القامة مهمّ بالنسبة إلى النساء، فهو ركنٌ أساسيّ لإبراز رشاقتهنّ وجمال أجسامهنّ. ويشكو عددٌ من النساء طول قوامهنّ الزائد، فيما يشكو البعض الآخر قصرَهنّ. لكنّ الأخطر هو عندما تتحوّل هذه المشكلة وسواساً وعقدة تُكبِّل حياة النساء وعلاقتهنّ بالآخرين.

إليكِ إذاً بعض النصائح لإبراز رشاقة قامتك كما أوردتها صحيفة "الجمهورية: اللبنانية:

إذا كنت تُعانين الطول المفرط، حاولي ارتداء ملابس ذات خطوط عريضة وامتنعي عن ارتداء أحذية الكعب العالي.

أمّا إذا كنت قصيرة القامة، فاعلمي أنّ الجينات الموروثة من الأهل تحدِّد نسبة الطول، والمسؤول المباشر هي الغدّة النخامية الموجودة في قمّة الرأس، فنشاط هذه الغدّة وكمية إفرازاتها يحددان طول القامة. وقد ثَبُت أخيراً أنّ تناول البروتين واللحوم والسمك يُنشِّط عملَ هذه الغدّة ويزيد إفرازاتها. فإذا كنت قصيرة القامة، عَوّدي أطفالك من صِغَرهم على تناول هذه المأكولات لتنشيط غدَدِهم النّخامية من عمر مبكر.

وفي هذا السِّياق، تبرُز أهميّة تناول حبوب الكلس أو أخذ حقن الكلس التي تساعد في تقوية العظام وتطويلها. ولتثبيت عمل الكلس في الجسم، يُفَضَّل أخذ حبوب الفيتامين "د" أو التعرّض لأشعّة الشمس. هذه المعالجة بالأدوية يجب أن تُطَبَّق قبل بلوغِ الفتاة سنّ العشرين.

يُمكنك أيضاً التحايل في مظهرك إذا كنت قصيرة القامة:

- لا تحني رأسك لأنّ هذا سيفقدك بضعة سنتيمترات من طولك، وحافظي على استقامتك.

- إحرصي على أن يكون وزنك مناسباً وطول قامتك. فمن المهمّ أن تحافظي على وزنٍ طبيعيّ يتناغم مع طولك لإبراز رشاقة جسمك ونضارة إطلالتك.

- إختاري ملابس تناسب طول قامتك، ارتدي الثياب الفضفاضة واختاري الأقمشة ذات الخطوط العاموديّة لتزيدك طولاً. ابتعدي عن الحقائب الكبيرة ولا تضعي حزاماً عريضاً أو شالاً فضفاضاً. ويبقى اختيار الكعب العالي الحلّ السريع والفعّال لمشكلة قصر القامة.

حرره: 
م.م