دراسة "صادمة": مشروبات "الدايت" أفضل من الماء لتخفيف الوزن

ماء

زمن برس، فلسطين، 29 أيار 2014: أفادت دراسة طبية أولى من نوعها، أن المشروبات الغازية "الدايت" أكثر فعالية من شرب الماء وحده بالنسبة للأشخاص الراغبين في خفض أوزانهم.

وبحسب الدراسة التي جاءت بدعم من الجمعية الاميركية للشراب، فانن الدراسة تجري مقارنة بين فعالية هذا النوع من المشروبات الغازية وفعالية شرب الماء العادي.

واوضحت، أن الأشخاص الذين يتناولون المشروبات الغازية الخالية من السكر يخسرون من أوزانهم ما متوسطه 13 باونداً (5.8 كيلوغرام) خلال 12 أسبوعاً فقط، وهو أكثر مما يخسره مَنْ تقتصر مشروباتهم على المياه العادية.

ووجد العلماء الذين أجروا الدراسة أن مَنْ يتناولون المشروبات الغازية "الدايت" يشعرون بالجوع بدرجة أقل، وهو ما يجعلهم أكثر قدرة على خفض أوزانهم نتيجة تناولهم كميات أقل من الطعام.

وتم إجراء هذه الدراسة بتمويل ودعم من الجمعية الأميركية للشراب، فيما يتوقع أن تعيد نتائج هذه الدراسة الجدل بشأن جدوى المشروبات الغازية "الدايت" وهي مشروبات محلاة بطريقة يزعم صانعوها أنها تتناسب مع الذين لا يرغبون في تناول السكر التقليدي، فيما يشكك البعض بجدوى هذه المشروبات.

وبحسب المجموعة التي خضعت للاختبار فإن الأشخاص الذين اقتصر شرابهم على المشروبات الغازية "الدايت" فقدوا من أوزانهم 5.8 كيلوغرام خلال ثلاثة شهور فقط، أما الأشخاص الذين اقتصر تناولهم للشراب على الماء فانخفضت أوزانهم خلال المدة ذاتها بمقدار 5 كيلوغرامات فقط.

 

حرره: 
ع.ن