بأي اتجاه" في غزة"

غزة-زمن برس: إفتتح مركز غزة للثقافة والفنون معرضاً فنياً بعنوان بأي إتجاه للفنانة التشكيلية رفيدة سحويل بقاعة محترف شبابيك للفن المعاصر بحضور الكاتب يحيى رباح عضو الهيئة القيادية العليا لحركة فتح بغزة والفنان التشكيلي د.شفيق رضوان والأستاذ يسري درويش رئيس الاتحاد العام للمراكز الثقافية وأشرف سحويل رئيس مجلس إدارة مركز غزة للثقافة والفنون وعدد كبير من الفنانين التشكيلين والمثقفين والكتاب ويأتي هذا المعرض بدعم وتمويل برنامج الثقافة والفنون بمؤسسة عبد المحسن القطان ومركز غزة للثقافة والفنون وبالتعاون مع محترف شبابيك.

وقال يحيى رباح الفنانة رفيدة قدمت لنا في معرضها السابق " كائن 86 " فناً مدهشاً ونحن اليوم نتقدم لمشاهدة أعمال مجبوله بتجربة مستمرة تقدمها الفنانة بابداع يتميز بالجرأة والقوة في طرح موضوعاتها وكذلك تعاملها مع الخامة بطريقة فنية مبدعه.

كما أن لوحات الفنانة تتحدث عنا نحن في غزة، عن قتامة الأيام، وعبقرية المحاولة، عن تلك الإرادة التي تجعلنا نستمر في الحياة، أبعد من حدود اللحظة الراهنة، وأعمق من إشارات السطح الخارجي.

وأضاف هي فنانة تشكيلية مبدعة، لها رؤية تتجاوز اللحظة الراهنة، ولا تتجمد أمام السطح الخارجي للأشياء.

الفنان التشكيلي د. شفيق رضوان قال ان رفيده عندما كانت طالبة بكلية الفنون كانت من الطالبات المميزات التى يستطعن تقديم فكرتهن الفنية بقوة والدفاع عنها.

وقال أشرف سحويل رئيس مجلس إدارة مركز غزة للثقافة والفنون يأتي هذا المعرض في سياق تحقيق أهداف المركز التي تعمل على نشر الثقافة والفنون بكل روافدها المختلفة والنهوض بها في المجتمع الفلسطيني والتركيز على أهمية دورها في تحقيق رسالتها الحضارية.

جدير بالذكر أن الفنانة التشكيلية لاجئة فلسطينة من مدينة المجدل المحتلة عام 1948 وهى من مواليد غزة في العام 1987،حاصلة على بكاوريوس تصوير ( فن تشكيلي ) جامعة الاقصى بغزة .

ــــــــــــ

ي ع