سيري يطالب إسرائيل باحترام القانون الدولي خلال عملياتها في الضفة

الاحتلال اقتحام الخليل

زمن برس، فلسطين: طالب منسق الأمم المتحدة الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط روبرت سيري، اليوم الجمعة، سلطات الاحتلال باحترام قواعد القانون الدولي خلال عملياتها العسكرية في الضفة.

ووفقاً لما أوردته وكالة الأنباء الرسمية، أكد سيري في بيان صحفي، "قلقه من التقارير التي تفيد بأن العمليات الأمنية الإسرائيلية في الضفة الغربية منذ اختفاء  ثلاثة طلاب إسرائيليين أسفرت عن اعتقال أكثر من 300 فلسطيني، بالإضافة إلى العديد من الجرحى، و'مقتل' ثلاثة من بينهم  طفل صباح اليوم".

وقال "في الوقت الذي تشدد فيه إسرائيل من إجراءاتها فيما يخص الدخول والخروج في الضفة الغربية، وتواصل عملياتها العسكرية على الأرض ضمن مساعيها للبحث عن الشبان الثلاثة وعودتهم بأمان، ندعوها إلى التقيد بقواعد القانون الدولي، ونطالب الطرفين بضبط النفس".

ودعا سيري إسرائيل "إلى عدم الاستخدام المفرط للقوة، واحترام حياة وكرامة ومعيشة المواطنين الفلسطينيين، والسعي إلى تقليل تأثير العمليات الأمنية على الفلسطينيين".

وأكد البيان أن سيري على قناعة بأن "عدم ضبط النفس من جميع الأطراف في هذه الظروف المأساوية، فإنه يجعل من الصعب أكثر التعاطي مع هذا الوضع الأمني الحساس على الأرض"، حسب تعبيره.

حرره: 
ا.ش