إصابة العشرات بالرصاص الحي والمعدني في قمع مسيرات بالخليل

زمن برس، فلسطين: أعلنت مصادر طبية مساء اليوم الجمعة، إصابة ما لا يقل عن 135 مواطنا بجروح متفاوتة في الاشتباكات العنيفة مع قوات الاحتلال التي شهدتها محافظة الخليل اليوم.

ووفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الرسمية عن هذه المصادر، فقد أصيب 105 مواطنين من مدينة الخليل من بينها 81 إصابة بالرصاص الحي، إضافة إلى 20 إصابة في بلدة بني نعيم، و10 اصابات في بلدة بيت أمر.

قال مدير مستشفى عالية الحكومي وليد زلوم، إن قسم  الطوارئ في المستشفى استقبل 85 اصابة من بينها اربعة إصابات بالرصاص المطاطي وباقي الاصابات بالرصاص الحي، مشيرا الى وجود 7 اصابات بحالة الخطر من بينها 3 اصابات بالبطن.

وأضاف: هناك جريحات يعانيان من تهتك العظام والعضلات في القدم حيث خضعا الى العمليات الجراحية اللازمة .

وأشار زلوم إلى أن 20 حالة أخرى تم علاجها في مستشفى الأهلي ومستشفى الميزان نتيجة لكثرة المصابين جراء المواجهات التي تدور في منطقة باب الزاوية والحواوز وجسر حلحول.

وفي سياق مماثل قالت مصادر محلية لوكالة الأنباء الرسمية، إن مواجهات اندلعت في بلدة بني نعيم أصيب خلالها 20 مواطنا برصاص الاحتلال من بينها اصابتين بالرصاص الحي.

واكد منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت امر، محمد عوض، ان المواجهات التي اندلعت عقب صلاة الجمعة في منطقة عصيدة أسفرت عن إصابة 10 مواطنين بالرصاص المطاطي تم نقلهم الى مجمع الحكمة الطبي في البلدة الى جانب العشرات من حالات الاختناق والإغماء جراء إطلاق الاحتلال القنابل الصوتية والدخانية .

ولا تزال المواجهات مستمرة.

حرره: 
ا.ش